اعلان

الإعلان عن خبيئة العساسيف يتصدر الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية

تصدر خبر الكشف عن خبيئة العساسيف والذي أعلن عنه وزير الآثار د. خالد العناني، في مؤتمر صحفي عالمي بالأقصر، الصفحات الأولى للصحف ووكالات الأنباء العالمية، مثل رويترز والوكالة الفرنسية للأخبار والسي إن إن والجارديان والديلي ميل وصوت امريكا وغيرهم، حيث وصفته بأكبر كشف أثري تم ازاحة الستار عنه خلال الأعوام القليلة الماضية لما يتميز به من وجود 30 تابوت آدمي ملون ومغلق لكهنة وكاهنات معبودات الأقصر خلال الأسرة الثانية عشر.

وقد نشرت جميع وسائل الإعلام العالمية العديد من الصور توضح مراسم الإعلان عن الكشف وأعداد التوابيت الضخمة التي كانت متراصة أمام الحاضرين في منظر رائع الجمال بالاضافة الى نقل عملية فتح احد التوابيت والكشف بداخله عن مومياء ملفوفة بلفائف الكتان وفي حالة جيدة من الحفظ. هذا بالاضافة الى نشر صور للمنطقة التي تم العثور فيها على خبيئة التوابيت.

كما قطعت بعض القنوات نشرات الأخبار الخاصة بها لنقل وبث بثًا مباشرًا لمراسم الإعلان عن الكشف وفتح التابوت مثل قناة اليورو نيوز وسكاي نيوز، كما خصصت بعض البرامج التليفزيونية الأكثر مشاهدة وشهرة في امريكا واوربا فقرة خاصة حول هذا الكشف وأهميته منها برنامج توديز شو Today’s show والذي تبثه قناة ان بي سي الأمريكية، والتي عقدت عدة حوارات تليفزيونية مع د. خالد العناني وزير الآثار وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس الذي حضر خصيصًا من القاهرة لمشاهدة الكشف والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

كما وصفت بعض الصحف مثل صحيفة الجادريان والواشنطن بوست الديلي ميل واذاعه الراديو الفرنسي بأنه آخر كشف ضمن سلسة اكتشافت هامه قامت وزارة الآثار بالإعلان عنها في الفتره القليله الماضية مما يعمل على دعم وترويج السياحة الي مصر بصفة عامة والسياحة الثقافية بصفة خاصة.

اقرأ أيضًا...خلال لقاء وزيرة السياحة.. Easy Jet العالمية للطيران تبدي رغبتها في زيادة نشاطها بالسوق المصرى

جدير بالذكر أن هذا الكشف عثرت عليه بعثة أثرية مصرية برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار داخل خبيئة في جبانة العساسيف بالبر العربي بالأقصر، والتي حوت ٣٠ تابوتًا لكهنة وكاهنات معبودات الأقصر من عصر الأسرة ٢٢؛ ووصفها وزير الآثار بأنها أول خبيئة لتوابيت يتم اكتشافها منذ أكثر من قرن من الزمان بأياد مصرية خالصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية