اعلان

خبير قانوني يوضح العقوبة المتوقعة لـ راجح قاتل شهيد الشهامة إذا ثبت تعديه سن الأحداث

قال أحمد مهران، الخبير القانوني إنه إذا ثبت أن المتهم راجح قاتل شهيد الشهامة ليس "أحداث" وتجاوز السن القانوني ستكون العقوبة المتوقعة هي السجن المشدد من 15 لـ 20 سنة، نظرًا لحداثة السن.

وأضاف المحامي أما إذا ثبت أن المتهم تحت سن 18 عاما "أحداث" ستكون العقوبة هي السجن 10 سنوات، وفي هذه الحالة يذهب المتهم إلى الإيداع وهى أحد دور الرعاية الاجتماعية ويقضي فيها المتهم عدة شهور حتى يستكمل سن الـ 18عاما، ومن ثم يستكمل عقوبته داخل السجن.

وأوضح الخبير القانونى أن حكم الاعدام ينفذ في حالة إذا كان القاتل عقد النية على قتل المجني عليه وازهاق روحه وبذلك تكون جريمة القتل مع سبق الإصرار والترصد.

وفي أولى جلسات محاكمة راجح، قاتل محمود البنا، "شهيد الشهامة" بالمنوفية، اليوم الأحد، قال نضال مندور، محام البنا، إن المحكمة وافقت على جميع طلبات الدفاع، فيما يتعلق بتحديد سن المتهم، محمد راجح.

اقرأ أيضا..محامي محمود البنا: "راجح له أخ توأم.. وطالبنا بتحقيق السن من جهات رسمية" (فيديو)

محاكمة راجح

وأوضح، أن الجاني تبين أن له أخا توأم، وقال: إذا تم تزوير أوراق راجح، لن يتمكنوا من اللعب في مستندات أخيه، وطالبنا بتحديد السن من جهات حكومية وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم، وإذا ثبت أن المتهم ليس "أحداث"، ستختلف العقوبة كثيرًا، والجلسة القادمة سوف توضح ذلك.

محاكمة راجح قاتل شهيد الشهامة

وقبل محاكمة راجح، تجمهر عدد كبير من أصدقاء وأهالي ومحبي محمود البنا، الشهير بـ"شهيد الشهامة"، بمحيط محكمة شبين الكوم، التابعة لمحافظة المنوفية، أثناء أولى جلسات محاكمة محمد راجح المتهم في مقتل محمود البنا، شهيد الشهامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً