اعلان

تعاون مرتقب بين مستشفى الأطفال الجامعي في عين شمس و"GHOS" الإنجليزية بلندن

التقى، اليوم، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وفدا من مستشفى جريت أرموند ستريت"GHOS" بلندن، ضم كل من خبراء ومديري الرعاية الطبية للمرضى الأجانب ومديري التعليم بالمستشفى الإنجليزي.

وحضر اللقاء كل من الدكتور أشرف عمر القائم بعمل عميد كلية الطب، والدكتور أيمن صالح مدير المستشفيات الجامعية، والدكتورة سامية عبده نائب مدير المستشفيات الجامعية، ووكلاء كلية الطب، والدكتور مصطفى الهدهد رئيس قسم الأطفال بمستشفى الدمرداش الجامعي، والدكتورة ياسمين جمال مدير مستشفى الأطفال، وممثلون من بنك cib.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان تاريخ وإمكانيات كل من المستشفيات الجامعية وكلية الطب بوجه عام ومستشفى الأطفال القديم والجديد بصفة خاصة، كما استعرض الجانب الإنجليزي إمكانيات مستشفى GHOS والتي تعد أكبر مركز طبي بلندن لعلاج الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة أو معقدة، ورعاية الأطفال في البلدان الناطقة بالعربية، وتضم ٦٠ تخصص طبي مختلف.

اقرأ أيضًا...غليان بين المعيدين والمدرسين المساعدين بسبب العقود المؤقتة: مين المحترم اللى يقبل على نفسه كده.. إهانة لينا ولأولادنا.. والأعلى للجامعات: لن يطبق على الحاليين

وتأتي الزيارة تمهيدا لتوقيع بروتوكول بين الجانبين في مختلف مجالات الرعاية الصحية للأطفال وتبادل الخبرات البحثية والأكاديمية وكذلك المشاريع البحثية المشتركة والنشر الدولي.

وأجرى الوفد الإنجليزي جولة شاملة داخل مستشفى الأطفال القديم والمستشفى الجديد والتي تستقبل في المتوسط ١٢٢ ألف مريض يترددون على العيادات الخارجية المتخصصة، هذا إلى جانب المستفيدين من وحدة الرعاية المركزة للأطفال PICU ووحدة رعاية الأطفال حديثي الولادة والمباشرين NICU.

كما تفقد الوفد وحدة الدم والأورام ووحدة القلب والسكر وغرف الألعاب المجهزة للأطفال واستراحات الأطباء والزائرين من المرضى وذويهم.

ومن المقرر أن يوقع الجانبان مذكرة تفاهم عصر اليوم بحضور السفير البريطاني لدى جمهورية مصر العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً