اعلان

رتل عسكري جديد من الجيش السوري في طريقه إلى مناطق سيطرة الأكراد

كتب : وكالات

قال مصدر ميداني لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأحد، إن ثلاثة ألوية مدرعة من الجيش السوري تتوجه إلى شرق الفرات للانتشار في ريف الحسكة.

وصرح مصدر ميداني سوري أن أرتالا من ألوية مدرعة من الجيش السوري، في طريقها إلى شرق الفرات، في ريف الحسكة، شمال سوريا، للانتشار، موضحاً أن "الأرتال العسكرية مؤلفة من ثلاثة ألوية مدرعة".

وقالت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إنها سحبت كل مقاتليها من مدينة رأس العين الحدودية في إطار الاتفاق مع تركيا بوساطة أمريكية.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية مساء اليوم الأحد أنها سحبت كل مقاتليها من مدينة رأس العين، بريف الحسكة، شمال شرق سوريا، وذلك ضمن اتفاق تعليق العملية العسكرية مع تركيا، والذي تم بوساطة أمريكية.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو جابريل في بيان إنه "كجزء من اتفاق تعليق العملية العسكرية مع تركيا، والذي تم بوساطة أمريكية، اليوم أخلينا مدينة رأس العين من كل مقاتلينا، ليس لدي أي مقاتلين في هذه المدينة بعد الآن".

كان مراسل الوكالة الروسية في الحسكة قد أفاد في وقت سابق بانسحاب كافة عناصر تنظيم "قسد" من مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا شمالي المحافظة بعد خروج قافلة عسكرية للتنظيم من المدينة باتجاه مدينة الحسكة.

وأشار المراسل إلى أن جميع أحياء مدينة "رأس العين" أصبحت تحت سيطرة القوات التركية ومسلحي الميلشيات "التركمانية" الموالية لها بعد إخلائها من قبل مسلحي الميلشيات "الكردية".

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده اتخذت قرارا بإطلاق العملية العسكرية شرقي الفرات يوم 9 أكتوبر الجاري، لتصفية تنظيم حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب.

اقرأ أيضاً: سانا: الجيش التركي يحتل قرية جديدة بالحسكة شمال سوريا

وبدأت تركيا، عملية عسكرية شمالي سوريا، تحت اسم "نبع السلام" وادعت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ"حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة "داعش".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027