اعلان

بسبب غلاف رواية.. رئيس تحرير سلسلة "كتابات نقدية" يستقيل من منصبه

الدكتور حسين حمودة
كتب :

تقدم الدكتور حسين حمودة أستاذ الأدب والنقد بكلية الآداب جامعة القاهرة، باستقالته من رئاسة تحرير سلسلة "كتابات نقدية" التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، بعد اكتشافه لخطأ هو اكتشاف أن "تصميم" غلاف لكتاب صدر عن السلسلة منسوخ من غلاف رواية صدرت بالقاهرة لكاتب مغربي.

وعلق "حمودة" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان "اعتذار واستقالة"، قائلا: "صدر مؤخرًا عن سلسلة "كتابات نقدية" التي أرأس تحريرها كتاب مهم للناقد النابه الدكتور ممدوح النابي بعنوان "القارئ العادي والتيه النقدي".. وللأسف تم اكتشاف أن "تصميم" غلاف الكتاب منسوخ من غلاف رواية صدرت بالقاهرة للكاتب المغربي إسماعيل غزالي ولم أرها".

وأضاف حمودة: "أعتذر لقراء كتب السلسلة، وأعتذر للدكتور ممدوح النابي.. لأنني، في البدء وفي المنتهى، أحد المسؤولين عن هذه السلسلة، وبالتالي مسئول عن هذا الخطأ الفادح.. ودون أي محاولة للتبرير، ولكن مع تأكيد أن الأمر كله سوف يخضع للتحقيق والمحاسبة.. أقدم، من هنا، استقالتي من رئاسة تحرير سلسلة "كتابات نقدية"... وأشكر كل من تعاونوا معي في إصدار أعدادها طيلة الفترة السابقة.. وعندي أمل في قبول اعتذاري من قراء كتب السلسلة، ومن الدكتور ممدوح النابي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية