الطماطم والتفاح.. أطعمة تجعلك لا تذهب للطبيب

ads

شيماء الهوارى

09:59 ص

الإثنين 21/أكتوبر/2019

الطماطم والتفاح.. أطعمة تجعلك لا تذهب للطبيب
الطماطم والتفاح
حجم الخط A- A+

الحفاظ على صحة القلب، والوقاية من تعرضه للعديد من الأمراض الخطيرة التي قد تشكل تهديدًا حقيقيًا لحياة الإنسان، وارتفاع الكوليسترول الضار، وما ينتج عنه من تصلب في الشرايين، وانسداد في الأوعية الدموية، والإصابة بالجلطات والسكتات القلبية، كل هذا يمكن لبعض الاطعمة من الفاكهة والخضروات المفيدة للقلب القيام به، حيث تحافظ على سلامته وتقلل من الإصابة بالمرض وتجعلك لا تذهب إلى الطبيب كثيرا وهى:

التفاح

أثبتت بعض الدراسات أن أكل تفاحة يوميًا يقي من الإصابة بأمراض القلب ويعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الجسم، ويعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، كما أنه يقلل فرص الإصابة بالسرطان ويحمى الرئتين، قشر التفاح يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لذا فتناوله يقي من الإصابة بالسرطان.

الموز

يساعد على تعديل مستوى السكر في الدم إلى المستويات الطبيعية، كما أنه يعمل على فقد الوزن عن طريق إبطاء عملية تفريغ المعدة من الطعام لذا فهو يقلل الشهية.

ويحتوي على البوتاسيوم لصحة عضلة القلب فهو يعمل على المحافظة على ضربات القلب بصورة طبيعية، ومد عضلة القلب بالدم المحمل بالأوكسجين.

اقرأ أيضا: نصائح هامة للوقاية من ضعف عضلة القلب (فيديو)

الخضراوات الخضراء الورقية

السبانخ والجرجير والفجل والبروكلي والخس بأنواعها كلھا خضراوات خفيفة السعرات، حيث أثبتت الدراسات أن وجودها بكثرة في نظامك الغذائي یقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب وسرطان القلب بالتحديد.

الطماطم
غنية بالفيتامينات، تناولھا طازجة بدون طھي أفضل لصحة القلب.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة