5 معلومات لا تعرفها عن عيد التفاح في الولايات المتحدة الأمريكية

ads

ندى محسن النحاس

10:22 ص

الإثنين 21/أكتوبر/2019

5 معلومات لا تعرفها عن عيد التفاح في الولايات المتحدة الأمريكية
حجم الخط A- A+

التفاح هو نوع نباتي يتبع جنس التفاح وهو من الفواكه لأنه يحتوي بذور من الفصيلة الوردية، وهي واحدة من أكثر أشجار الفاكهة من حيث الزراعة، شجرة التفاح صغيرة و‌نفضية، يتراوح طولها من 3 إلى 12 متر، ولها تاج ورقي واسع وكثيف الأشواك. ورق شجرة التفاح مرتب بالتناوب على شكل اهليليجات بسيطة، على سويقات برأس مدبب، وهامش مسنن، وجانب سفلي ناعم، يحدث الإزهار في الربيع في نفس وقت نشوء الأوراق، وزهور الشجرة بيضاء مع مسحة وردية تزول تدريجيا، ولها خمسة بتلات،ينضج الثمر في فصل الخريف، يحتوي وسط الفاكهة على خمسة أخبية مرتبة على شكل نجمة خماسية، ويحتوي كل خباء على واحدة إلى ثلاث بذور.
بينما التفاح ثمرة يحبها الجميع ويتناولها الكثيرين الولايات المتحدة تحفل بالتفاح بيوم عيد لها يدعى "عيد التفاح" تعرف على كافة المعلومات عنه التي جمعناها لكم.

5 معلومات لا تعرفها


عيد التفاح في الولايات المتحدة 

عيد التفاح في الولايات المتحدة
معلومات حول عيد التفاح


1-انتاج التفاح في العالم
بدأت نشأة الشجرة في آسيا الوسطى، حيث ما زلنا نجد سلفها البري إلى اليوم.هناك أكثر من 7500 مُستنبت معروف للتفاح، مما أدى إلى امتلاك التفاح طائفة من الخصائص المرغوبة. يختلف المستنبتون في حجم محاصيلهم والحجم النهائي للشجرة لديهم، حتى عندما تُزرع الشجرة على الجذر نفسه.

زرع ما لا يقل عن 55 مليون طن من التفاح في جميع أنحاء العالم في عام 2005، بقيمة تبلغ نحو 10 مليارات دولار. أنتجت الصين نحو 35% من هذا المجموع الكلي. و‌الولايات المتحدة هي المنتج الرئيسي الثاني، بما يزيد عن 7.5 % من الإنتاج العالمي. و‌تركيا و‌فرنسا و‌إيطاليا و‌إيران أيضاً من بين الدول الرائدة في تصدير التفاح.

2- أصناف التفاح
هناك أكثر من 7500 مستنبتٌ معروف للتفاح. ويتواجد مستنبتون مختلفون للمناخات المعتدلة و‌شبه الاستوائية.

3- عيد التفاح 
مهرجان بايفيلد هو مهرجان حصاد الخريف الذي يقام في شهر أكتوبر في مدينة بايفيلد بولاية ويسكونسن

4- تاريخ عيد التفاح 
وقد أقيم لأول مره عام 1962 فأصبح وجهة للعديد من قاطني الغرب الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يحضره حوالي 60 الف مواطن سنويا .

5- تفاصيل عيد التفاح 
ويعد هذا المهرجان بمثابة احتفال بتراث مدينة بايفيلد حيث يتم استعراض منتجات عديدة من بساتين التفاح ومصانع النبيذ كما يتضمن الاحتفال العديد من الأحداث الجذابة وينقسم شارع المهرجان إلى 60 معرضا حيث يقدم الطعام الطازج والمصنوعات المحلي ، ومن عوامل الجذب أيضاً أنه يتضمن جولات بالـ14 بستان وموسيقي حية وأيضا مدينة ترفيهية.

موضوعات متعلقة