تهديد حمو بيكا بتحطيم المهن الموسيقيه تجعله بطل شعبي.. والجمهور يعلق: "بيغني وهو لابس مش قالع زي محمد رمضان"

ads

دينا دهب

11:45 ص

الإثنين 21/أكتوبر/2019

تهديد حمو بيكا بتحطيم المهن الموسيقيه تجعله بطل شعبي.. والجمهور يعلق: بيغني وهو لابس مش قالع زي محمد رمضان
حجم الخط A- A+

تردد اسم حمو بيكا في الساعات الأخيرة بعد أن نشر مغني المهرجانات فيديو من داخل نقابة المهن الموسيقية وهو يهدد بتحطيمها إذا لم يحصل على تصريح بالغناء، مشيرًا إلى أنه هناك فساد كبير وأن الجمهور في الخارج يُشيدون به، لترد عليه النقابة بأنها اتخذت الإجراءات القانونية ضده. وبين هذا وذاك انقسم الجمهور في الرأي على حمو بيكا فمنهم من كان معه والأخر كان ضده، ولهذا ترصد "أهل مصر" بعض التعليقات التي جعلت من حمو بيكا بطلًا شعبيًا والبعض الأخر سخر منه.


تهديد حمو بيكا بتحطيم


كتب أحد الداعمين لمغني الهرجانات حمو بيكا عبر حسابه بموقع "تويتر": " شئت أم أبيت رفضت أو رضيت حمو بيكا ليه جمهور وبيسمعه واللى حصل معاه فى نقابة الموسيقيين صورة من صور التعنت والروتين والغيره ودى وجهة نظرى ومحدش يعملى فيها احمد شوقى ولا عبد الوهاب".


تهديد حمو بيكا بتحطيم


وكتبت صفحة آخرى تحمل اسم حمو بيكا أنه يغني وهو مرتدي ملابسه وليس مثل محمد رمضان في حفلاته، مشيرًا إلى أن الفنان محمد رمضان لديه أموال جعلته يحصل على تصريح الغناء بينما حمو بيكا لا يملك شيء.


تهديد حمو بيكا بتحطيم


وكتبت إحدى مستخدمات "تويتر" أيضًا: "موضوع حمو بيكا دا صعب شويه..
انا مش بسمع شعبي عمتا.. لكن ده مش معناه انه وحش.. لان حاجه اسمها حريه..والمعروف في كل العالم ان الفن حر، يعني مينفعش يتحط تحت الميكرسكوب لان لو ده حصل مش هيبقي فن هيبقي حاجه تانيه لا مينفعش الفن يكون مقموع".


تهديد حمو بيكا بتحطيم


بينما هاجم أحدهم حمو بيكا وكتب: " تقفل اي وتزفت اي إنتو عشان عملتو كلمتين هجس وشويه عيال جريو وراكو فكرتو نفسكم حاجه حمو بيكا انتو عال علي المجتمع".


تهديد حمو بيكا بتحطيم


وهاجم أخر وكتب: " أنا مش متخيل موضوع حمو بيكا وتهديده ل هاني شاكر ونقابه الموسيقيين عشان مش عاوزين يعطوه تصريح، علي أساس ان صوته حلو يعني اصلا لو هاني شاكر إعطاك تصريح يبقا اهانه للموسيقي والغناء ووصمه عار في تاريخ النقابه، ده وباء وانتشر في مصر للأسف".

رد نقابة الموسيقين

و ردًا علي الفيديو المسئ للمدعو حمو بيكا الذي لايعترف فيه بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصرين وأنه في حالة عدم حصوله علي عضوية النقابة سوف يحطم مبني النقابه وأدعى كذبًا على أعضاء المجلس بأقوال مجرمه في قانون العقوبات.

حمو بيكا

وكان ذلك بسبب رفض النقابه التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنيه بإقاف الحفل، وأفادت نقابة المهن الموسيقية أن المدعو حمو بيكا سبق ودخل لجنة إختبار عضويات برئاسة الموسيقار حلمي بكر ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء وكانت النقابة قدر أصدرت قرارًا بمنع مطربي المهرجاتات من الغناء ومن بينهم حموبيكا وهذا المنع في إطار دور النقابة في الإرتقاء بالذوق العام ومنع الاسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء العام.

منع حمو بيكا من الغناء

وقد اتخذت نقابة المهن الموسيقية الإجراءات القانونية ضد حموبيكا بالتهديد بالبلطجة والادعاء كذبا علي أعضاء المجلس.

فيديو مسيء لحمو بيكا



وكان حمو بيكا نشر فيديو له من داخل نقابة المهن الموسيقين وهو يصرخ بسبب عدم حصوله على تصريح بالغناء، وقال أنه هذه المرة نشر فيديو أما المرة القادمة فسيقوم بثورة في الشارع وسيحطم النقابة مشيرًا بأن لن يستطيع أن يتصدى له أحد.

موضوعات متعلقة