اعلان
اعلان

قبل عيد الهالوين بأيام .. استقبال حافل لـ"الفأل السيء" في الولايات المتحدة

قبل أيام قليلة من عيد "الهالوين" ولد حيوان اشتهر بأسم "الفأل السيئ" مما جعل من ميلاد الحيوان يحظى باهتمام كبير في الولايات المتحدة، حيث كان مولود جديد لفصيلة الليمور.

حيوان الليمور و الذي ينتمي إلى فئة الهباريات ويمتاز بأصابعه الطويلة ويعرف باسم "آي آي"، وُلد في مركز "ديوك" بولاية نورث كارولينا.

كما لم يتعد وزن هذا الحيوان المعروف بشكله القبيح 81 غراما عند الميلاد، وهو التاسع فقط في المركز، فيما لا يوجد منه سوى 24 حيوانا في كامل الولايات المتحدة.

وتقول المسؤولة على المركز المختص في رعاية الحيوانات المهددة بالانقراض كاثي وليامز، إن "الليمور ليس مؤذيا بالمرة، لكنه يمتاز بنشاط ملحوظ، ويستطيع أن يتعلم بسرعة فائقة".

سمي "ميليزاندر" على الحيوان الوليد، وهي أنثى، ومن المرتقب أن تمكث إلى جانب والدتها "آردري" لمدة تقارب 3 سنوات.

كما ستقضي الوليدة هذه المدة في تعلم كيفية الدفاع عن نفسها، إلى جانب اكتساب مهارات أخرى مهمة مثل إقامة العش والحصول على الغذاء.

حيث ينحدر هذا الحيوان من مدغشقر وهو مرتبط في الثقافة الشعبية بالموت والتشاؤم، وجرى الاعتقاد في وقت سابق بأنه قد انقرض نهائيا لكن أعيد اكتشافه في سنة 1961.

عيد الهالوين

ويجري الاحتفال بعيد هالوين في ليلة الحادي والثلاثين من أكتوبر، ويتم اللجوء إلى خدع تنكرية أو طقوس مخيفة في كثير من بلدان العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً