اعلان

وزير الخارجية الأمريكي: ترامب مستعد للقيام بعمل عسكري ضد تركيا إذا لزم الأمر

كتب : وكالات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستعد للقيام بعمل عسكري ضد تركيا إذا لزم الأمر، لكن واشنطن تفضل "السلام على الحرب".

 

وقال بومبيو في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي" : "نحن نفضل السلام على الحرب. ولكن إذا... سيكون من الضروري العمل العسكري، فيجب أن تعرفوا أن الرئيس ترامب مستعد تماما لاتخاذ مثل هذا الإجراء".

وتسود حالة من الترقب مع اقتراب انقضاء الـ120 ساعة بموجب الاتفاق التركي الأمريكي، إذ أكدت وزارة الدفاع التركية أنها تتابع عن كثب خروج "الإرهابيين" من المنطقة الآمنة بسوريا مشيرة إلى أنه حتى الآن خرجت 125 عربة.

اقرأ أيضاً: تركيا: اتفقنا مع أمريكا على جمع أسلحة الأكراد الثقيلة وتدمير مواقعهم

وأطلق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في التاسع من أكتوبر الجاري عملية عسكرية تحت مسمى "نبع السلام" شمال شرقي سوريا "لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين" في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" المصنف لديها ككيان إرهابي، وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة تنظيم "داعش"، وتأمين عودة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم، على حد زعم القيادة التركية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم