اعلان

رئيس "صرف القاهرة" يكشف خطة مواجهة عصابات سرقة أغطية البالوعات

كتب :

أوضح المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، إن مُعدل سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي مرتفعة للغاية، ويتم حسابها بشكل سنوي، ففي خلال العام الماضي تم سرقة 5500 غطاء بالوعة صرف صحي من الشارع، بمعدل 15 غطاء يوميًا، قائلًا: "إنه للأسف هذه الظاهرة سيئة للغاية، وهناك عصابات متخصصة في سرقة الأغطية".

وأضاف "حسن"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على شاشة "TeN"، أن سارقي هذه الأغطية إما يبيعونها لتجار الخردة أو يقطعوها لأجزاء ويبيعونها لإعادة تصنيعها من جديد، مضيفًا: "إحنا بنعمل حاليا دراسات بالتنسيق مع مركز بحوث الإسكان عشان نعمل غطاء صرف صحي ميتسرقش، وبالفعل وصلنا لنتائج كويسة".

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، أنه تم عقد اجتماعات عاجلة في وزارة التنمية المحلية وتم توزيع الأدوار سواء دور تشريعي أو دور أمني أو دور إعلامي، من أجل الإبلاغ عن أي غطاء تم سرقته من أجل تركيب آخر بصورة عاجلة حماية لحياة الأطفال من السقوط فيه.

وتابع: "بنعمل دلوقتي شبك تحت غطاء البالوعة عشان لو اتسرق وملحقناش نركب البديل برضو الشبكة دي تمنع الأطفال من السقوط في البالوعة، خصوصا إن عدد الأغطية في مصر كبير للغاية، فيه 350 ألف غطا في القاهرة فقط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووول ثاني لــ إيفرتون