اعلان

وجبات الطعام الفاسدة تهدد حياة طلاب جامعة بني سويف

فوجئ طلاب المدينة الجامعية، بجامعة بني سويف، خلال الفترة الماضية، بوجود عفن في أطباق "الأرز باللبن" التي تسلمها المدينة لهم، إضافة إلى عدم طهي الأطعمة بشكل جيد، ووجود بعض الحشرات فى أوانى الطهى، وأماكن تناول الغداء بالمطعم الجامعي، داخل المدينة الجامعية، وعلى الفور أبلغوا رئيس اتحاد طلاب كلية العلوم التطبيقية، ووصلت الشكوى لرئيس الجامعة الذي استقبل بدوره عددًا منهم للتأكد من صحة شكواهم.

اقرأ أيضًا.. معاناة طلاب جامعة جنوب الوادي لا تنتهي.. سرقات يومية داخل الحرم الجامعي.. إجبار على شراء مذكرات الأساتذة.. ومنعهم من تنفيذ التجارب العلمية

ويقول أحمد جمال، طالب يقيم بالمدينة الجامعية: إن آلاف من الطلاب بمختلف الكليات والمعاهد، يشكون بسبب زيادة المصروفات الدراسية بنسبة 200% عن العام الماضي، وهو الأمر الذي يعيق المسيرة التعليمية للطلاب غير القادرين، إضافة إلى إصدار الجامعة قرارًا بمنع دخول الطلاب غير المسددين للمصروفات الجامعية، وهناك أيضًا شكاوى خاصة بعدم توافر بيئة مناسبة للطلاب، من صيانة ونظافة الغرف، أو توفير إضاءة مناسبة داخل القاعات.

وأوضح محمد حسين، طالب بكلية الآداب، أن الدروس الخصوصية بالجامعة تجعل أمامنا الكثير من العقبات، والمعيدين يجبرون الطلاب على الدخول في المجموعات الدراسية، وشراء الملازم بأسعار تفوق 40 جنيهًا للملزمة الواحدة.

اقرأ أيضًا.. "الإسطوانة فاضية".. مأساة طلاب جامعة أسيوط بعد الاستغناء عن الكتاب الورقي.. الجامعة تطبق منظومة المقررات الإلكترونية.. والمشاكل التقنية تهدد نجاح التجربة

ومن جانبه قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إنه وجه المسئولين بضرورة الحرص على توفير بيئة مناسبة للتحصيل الدراسي وكذلك للأنشطة الطلابية. وشدد على مطابقة الوجبات لمعايير الصحة والجودة، وعلى ضرورة الاستمرار بنفس مستوى النظافة.

وأكد رئيس الجامعة، أن الهدف الأول هو توفير بيئة آمنة ومناسبة للطالبات المغتربات، وتهيئة كافة الظروف لتشجيعهن على الدراسة بدون معوقات، مشيرًا إلى ضرورة الحفاظ على سلامة الغذاء والتأكد من صلاحية كافة المنتجات التي يتم تقديمها للطالبات. وشدد على مطابقة الوجبات لمعايير الصحة والجودة، وعلى ضرورة الاستمرار بنفس مستوى النظافة.

اقرأ أيضًا.. "أحضان" وانفلات أمني في جامعة المنصورة.. رسوب جماعي لـ"1000 طالب".. وأستاذ متفرغ يتعدى بالضرب على طالبة مريضة

وأشار إلى أن هناك 3000 طالب سحبوا استمارات دعم المصروفات الدراسية من خلال الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، ووجه الإدارة بضرورة الانتهاء من كافة إجراءات حصول الطلاب على الدعم، والقضاء على كافة المعوقات والمشكلات التي تواجه الطلاب أثناء التقديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً