اعلان

مشاهير دافعوا عن حمو بيكا بعد تهديده بتحطيم النقابة.. أبرزهم سما المصري من داخل الحمام (فيديو)

كتب : دينا دهب

يبدو أن اسم حمو بيكا سيظل يتردد هذه الأيام بعد تهديده بتحطيم نقابة المهن الموسيقية لعدم حصوله على تصريح بالغناء، ولهذا وجدنا مشاهير يدافعون عن حمو بيكا ويهاجمون النقابة، ونرصد لكم من دافع عن مغني المهرجانات حمو بيكا.

سما المصري

دافعت سما المصري عن مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا بعد الهجوم الذي تعرض له عقب نشر فيديو أعرب فيه عن غضبه بعد رسوبه في امتحانات القيد بنقابة الموسيقيين، ونشرت سما المصري مقطع فيديو عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب.

وقالت سما المصري في الفيديو: "مختلفة تمام فيما فعله حمو بيكا في النقابة بس ما فعله في النقابة غلط جدا اللي هو ايه الطريقة اللي اتكلم بيها التهديد والوعيد، بلدنا فيها قانون مينفعش تتكلم بالطريقة دي، بس انا مع حمو بيكا في ايه، انا كنت عضو في نقابة الموسيقيين واتظلمت كتير واتشتطبت بتوصية ورفعت قضية في مجلس الدولة".

وتابعت سما المصري قائلة: "نقابة الموسيقيين زي اي نقابة فيها مجاملات ومش خفية على حد ووارد ان حد يبقى قريب حد انتي كنقابة موسيقيين مابتخليش حد يغني مهرجانات خالص؟، شباب المهرجانات دول وراهم عائلات بيصرفوا عليها وناس بتشتغل وراهم يا تقبضهم ياتسبيهم يتشغلوا وانتي كنقابة بتستفيدي كفلوس".

وواصلت سما المصري موجهة حديثها لهاني شاكر نقيب الموسيقيين: "مش عاجبك اسلوبى حمو بيكا والمهرجانات حضرتك تمنع كل الناس اللي بتغني كل الاستايل ده زي محمد رمضان الفنان العظيم هو مش بيغني مهرجانات بتنزلوه حفلات، هل هو مسنود ؟ولا يعرف حد تقيل؟، عرفنا عشان الشباب اللي زي حمو بيكا يرتاحوا، يا تمنع الكل يتسيب كله".

ياسمين الخطيب

دافعت الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب، عن أغاني المهرجانات، وهاجمت قررات نقابة المهن الموسيقية بشأن منع حفلات لمطربي المهرجانات مثل حمو بيكا، الذي دخل في جدال معهم مؤخراً.

وكتبت ياسمين الخطيب عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر: "أغاني المهرجانات فن شعبي يُعبر عن هموم وأحلام طبقة قوامها السواد الأعظم من الشعب المصري. المهرجانات فن الغلابة، وليس من حق أحد أن يفرض عليهم ما يسمعوه ويحرمهم مما اختاروه، بحجة إفساد الذوق العام".

ثم وجهت رسالة لمنع حفلات مطربي المهرجانات، والسماح بحفلات للنجم محمد رمضان قائلة: "أما عن قرار منع الحفلات، فإذا كانت أسبابه أمنية، على المسؤولين أن يمنعوا حفلات محمد رمضان أيضاً، لأنها تجتذب نفس الجمهور".

وأخيراً قالت ياسمين الخطيب: "وبعدين تعالى هنا.. مين فينا مابيسمعش "مافيش صاحب يتصاحب" ولا "تبقى معدية" ولا.. ولا..؟!، ده عبد العزيز محمود اللي غنى من ألحان السنباطي، له أغنية اسمها "يا شبشب الهنا يا ريتني كنت أنا"! قال ذوق عام قال.. ده انتو فيكو العبر.. فيكووو الدخلاوي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً