محادثات مفبركة على "واتساب" وحشد مواطنين مأجورين.. ننشر اعترفات العناصر الإخوانية المتهمة بالتحريض أثناء محاكمة راجح (فيديو)

ads

هويدا القاضي

12:46 م

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019

محادثات مفبركة على واتساب وحشد مواطنين مأجورين.. ننشر اعترفات العناصر الإخوانية المتهمة بالتحريض أثناء محاكمة راجح (فيديو)
حجم الخط A- A+



نشرت وزارة الداخلية اعترافات مجموعة من العناصر الإخوانية التي تم ضبطها أثناء جلسة محاكمة المتهم محمد راجح ظهر أمس مستغلين الواقعة لإحداث حالة من الفوضى والبلبة وإثارة الموطنين وتحريضهم على التظاهر وإرباك الدولة.

محادثات مفبركة على


وأدلى المتهم الإخواني خالد السيد محمد علي، والمقيم بكوم بكار بالهرم، أنه تلقى تكليفات باستغلال حادث قتل الشاب محمود البنا، وقام بعمل محادثة مفبركة على تطبيق الواتس اب لجد القاتل لواء شرطة سابق مع أحد الضباط بالمخالفة للحقيقة لإثبات الحدث لتزوير شهادة ميلاد وللإفلات من العقوبة.

واعترف الإخواني حسين محمد حسين أنه اتفق مع مجموعة من زملائه على طبع منشورات وتوزيعها على الأهالي والكتابة على الحيطان لإثارتهم ضد الدولة والحكومة مستغلين الحادث.


كما اعترف الإخواني محمد محمود عبد الحافظ، أن أحد العناصر الإخوانية قامت بالاتصال به هاتفيا للاتفاق معه على تجميع المواطنين مقابل مبالغ مالية ليحدثوا تجمهرا أمام محكمة شبين يوم جلسة محاكمة المتهم راجح، مضيفا بأنه كان يحوز أسلحة نارية لاستخدامها عند تدخل رجال الأمن لفض التجمع.

اقرأ أيضا.. رشاش وأسلحة بيضاء وملصقات تحريضية.. تفاصيل ضبط خلية إخوانية خططت لإثارة الفوضى أثناء محاكمة راجح بالمنوفية

محادثات مفبركة على


كان قطاع الأمن الوطني قد تمكن من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار إليه في تأليب الرأي العام وإثارة الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين، حيث أمكن تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك وعددهم "٢٢" وضبطهم عقب تقنين الإجراءات حيالهم، حيث عثر بحوزتهم على ملصقات إثارية، اسبراي، أسلحة بيضاء، ٢ طبنجة صوت، رشاش صوت، بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسة محاكمته. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدوله العليا التحقيقات.

موضوعات متعلقة