اعلان

ميناء الإسكندرية يستقبل المشاركين في منتدى الحوار المصري الإيطالي الثاني حول النقل البحري واللوجيستيات

استقبل ميناء الإسكندرية وفدا من المشاركين في منتدى الحوار المصري الإيطالي الثاني حول النقل البحري واللوجستيات وذلك في يومه الثاني.

اقرأ أيضًا.. السيسي يصل مدينة سوتشي لرئاسة قمة "روسيا - إفريقيا"

ووجه الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة ميناء الإسكندرية المختصين بالميناء ببحث سبل وأوجه التعاون بين ميناء الإسكندرية وموانئ الجانب الإيطالي طبقًا لتوجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير الذي أكد على حرص الحكومة المصرية واهتمامها بدعم منظومة النقل البحري الذى يعد أحد ركائز التنمية الإقتصادية للدول.

بدأ اللقاء بكلمة للواء بحري حسام الرويني نائب رئيس ميناء الإسكندرية للتشغيل، ثم عرض تقديمي وضح الاستراتيجية الشاملة لتطوير ميناء الإسكندرية وزيادة قدرته التنافسية في ضوء توجه الدولة نحو تحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستوى الإقليمي والأفريقي والعالمي، وكذلك عرض فرص الإستثمار بالميناء، وجهوده في جذب الخطوط الجديدة، كما تم عرض الخطوات التي اتخذها الميناء لتبسيط الإجراءات على المتعاملين فى الأنشطة المرتبطة بالنقل البحري والموانئ، وكذلك خطوات رفع معدلات الشحن والتفريغ وتقليل مدة بقاء السلعة في الميناء، كما بدأت مناقشات من خلال ورش عمل فنية عقدت بين الجانبين المصري والإيطالي.

شهد المنتدى حضور نائبي رئيس ميناء الإسكندرية للتشغيل والإستثمار وقيادات الميناء والملحق التجاري الايطالي ووفد رفيع المستوى من الموانئ الإيطالية وعدد من كبار الخبراء والمختصين في مجال النقل البحرى.

كان وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، قد شهد في اليوم الأول للمنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لميناء الاسكندرية وهيئة ميناء ليفورنو للدخول بمشاريع وتحقيق ربط إلكترونى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة