اعلان
اعلان

قرار الحكومة البريطانية برفع قيود الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ

كتب : وكالات

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنه تم رفع الحظر عن الرحلات التجارية بين مطار شرم الشيخ والمملكة المتحدة، كما أبلغت شركات الطيران، بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ.

وقالت الحكومة البريطانية، من خلال بيان لها، إنه تم رفع الحظر عن الرحلات التجارية بين مطار شرم الشيخ والمملكة المتحدة طبقا لما أعلنته الحكومة البريطانية اليوم ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩، مشيرا إلى أن تحسن الإجراءات الأمنية في المطار وكذلك التعاون الوثيق بين المملكة المتحدة في مجال أمن الطيران، كان سببا في عودة تشغيل الرحلات إلى ومِن شرم الشيخ.

بيان الحكومة البريطانية

وتابعت "هذه هي الخطوة الأولى في استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات في المملكة المتحدة.. ويدعم هذا القرار شركات النقل الجوي لتوفير المزيد من الخيارات للمسافرين الذين يرغبون في زيارة البلاد"

وأكدت "أن الحكومة ستعمل مع شركات النقل الجوي التي أعربت عن اهتمامها بتشغيل الرحلات الجوية أثناء تطوير خططها"

وقال جرانت شابس، وزير النقل البريطاني، "نحن نتطلع إلى استئناف خدمات شرم الشيخ، ورفع القيود هو الخطوة الأولى في هذه العملية".

اقرأ أيضًا.. بريطانيا ترفع القيود عن الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ

وأضافت، أن سلامة وأمن المواطنين البريطانيين على رأس الأولويات، يأتي هذا القرار نتيجة للتعاون الوثيق بين خبراء أمن الطيران في كل من المملكة المتحدة ومصر، كما يرجع إلى تحسن الإجراءات الأمنية في المطار.

وأكد الوزير، أن الحكومة البريطانية ستعمل الآن بشكل وثيق مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية من وإلى المطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو