اعلان

الأورمان وصندوق تحيا مصر تحتفل بتطوير قريتين فى مركز الحسينية فى الشرقية

كتب :

بحضور الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة وقيادات جمعية الأورمان، تقوم الاورمان اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر بتنظيم إحتفالية كبرى لافتتاح قريتي البكارشة وكفرالمسلمية مركز الحسينية فى محافظة الشرقية.

و أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الاحتفالية تتضمن توزيع (19)مشروع تنموي للشباب ومحدودى الدخل، وتسليم شيكات ل (7) عرائس من الفتيات اليتمات، وتوزيع (12) سماعة أذن لضعاف السمع، وتوزيع (6) كراسي متحركة، كما يشمل توزيع (250) لحاف.

وأشار شعبان إلى أن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة عدد (2885) منزل موزعه على عدد (100) قرية من القرى الأكثر احتياجًا بتكلفة إجمالية تصل الى 125 مليون جنيه.

من جانبه أكد المدير المالي والإداري والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وأضاف أن أعمال رفع كفاءة المنازل تشمل تأهيل مبني المنزل، تبليط الارضيات، أعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الاسقف، مشيرا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، الأرامل، السيدات المعيلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً