أبو الفتوح: مد أجل الوديعة السعودية يترجم العلاقة الوثيقة بين البلدين

ads

محمد سلامة

05:46 م

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019

أبو الفتوح: مد أجل الوديعة السعودية يترجم العلاقة الوثيقة بين البلدين
هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي
حجم الخط A- A+


قال هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، إن هذه لم تكن المرة الأولى التي يبرم فيها البنك المركزي المصري اتفاقية تجديد أجل الودائع التي ربطتها الدول الخليجية والتي تدعم الاحتياطي النقدي الأجنبي المصري، مشيرا إلى أن الاتفاقية تترجم العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين.
وأعلن البنك المركزي المصري تجديد قيمة الودائع السعودية التي حصلت عليها مصر خلال فترة الأزمة الاقتصادية إبان ثورة 2011، حيث قام محافظ البنك المركزي طارق عامر، وخالد بن سليمان الخضيري نائب الرئيس و العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية بتوقيع اتفاقيات تجديد الودائع السعودية طرف البنك المركزي وذلك علي هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي بواشنطن.
وبلغت الأرصدة القائمة من الودائع السعودية لدى البنك المركزي المصري نحو 7.5 مليار دولار بنهاية ديسمبر الماضي ، وفقا لتقرير الوضع الخارجي للاقتصاد المصري.
أضاف "أبو الفتوح"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مصر قد حصلت على 5 ودائع من السعودية والإمارات والكويت بإجمالي قيمة 8 مليارات دولار، خلال الفترة من مايو 2012 حتى يونيو 2017، ما ساهم في دعم الاحتياطي النقدي الأجنبي بالتزامن مع تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي وتعويم سعر الصرف الأجنبي.

موضوعات متعلقة