اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. استكمال محاكمة "حسم ولواء الثورة".. الجنايات تحاكم 15 متهما بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية"

صورة أرشيفية

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء، العديد من الجلسات الهامة ومنها، الجنايات تحاكم 15 متهما بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية"، محاكمة ربة منزل و3 آخرين بتهمة بيع رضيعتها بعابدين، استكمال محاكمة 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة".

الجنايات تحاكم 15 متهما بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية"

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، محاكمة 15 متهما فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وسامح سعيد وأمانة سر محمود متولى.

جدير بالذكر أن محكمة الجنايات قد قضت فى 2 فبراير 2017، بمعاقبة متهمين اثنين بالإعدام شنقًا، ومتهم "حدث" بالسجن لمدة 10 سنوات، وعاقبت 14 متهمًا حضوريًا بالسجن المؤبد، كما عاقبت 6 متهمين آخرين غيابيا بالسجن المؤبد، وقبلت محكمة النقض طعن المتهمين الذين يعاد محاكمتهم.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين عددًا من الاتهامات، من بينها: التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد للمجني عليه عمرو عيد عبد النبي، وإصابة الكثيرين، والإتلاف العمدى وتخريب مبان مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، علاوة على حيازتهم الأسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.

اقرأ أيضا..الجنايات تحاكم اليوم 15 متهما بـ"أحداث السفارة الأمريكية الثانية"

استكمال محاكمة 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة العسكرية، والمنعقدة بمجمع محاكم طره، محاكمة 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة".

وجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2، تهتم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك فى الهجوم على كمين أمنى بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة"، الانضمام لتنظيم إرهابى، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

محاكمة ربة منزل و3 آخرين بتهمة بيع رضيعتها بعابدين

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 4 متهمين بالاتجار بالبشر بمنطقة عابدين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار السيد البدوي، وعضوية المستشارين محمد أحمد الجندي وعلي مختار، وأمانة سر محمد فريد وأيمن عبد اللطيف وأحمد صابر.

وأسندت النيابة للمتهمين "حسنية حمدي، محمد جمال، محمود جمال، شادى عصام"، تهمة الاتجار في الطفلة "سما حاتم"، بأن قامت المتهمة الأولى بعرض رضيعتها للبيع مقابل مبلغ مالي، لمرورها بأزمة مالية، فيما قام المتهمين من الثاني للرابع بمساعدة المتهمة على بيع رضيعتها، والتواصل مع مشترين، وعرض الطفلة على أكثر من مشتري مقابل مبالغ مالية، مما ألحق الطفلة الرضيعة بأضرار صحية وجسدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً