اعلان

حالة جوية سيئة تجتاح الزقازيق وعدد من المراكز.. ومحافظ الشرقية: غرفة الأزمات منعقدة 24 ساعة

صورة أرشيفية

شهدت مدينة الزقازيق وعدد من مراكز محافظة الشرقية، هطولا كثيفا للأمطار منذ الساعات المبكره من صباح اليوم صاحبها برق ورعد.

وأعطى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تعليماته المشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولى شركة مياة الشرب والصرف الصحي، بتنفيذ أعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية، للتصدي لموجة سقوط الأمطار الغزيرة على معظم أنحاء المحافظة.

اقرأ أيضا: "شنطة المدرسة على ظهرها".. انتشال جثة طفلة غارقة فى مياه الأمطار بالشرقية (فيديو)

وأمر المحافظ باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء لمواجهة التقلبات الجوية السيئه التى شهدتها المحافظة منذ مساء أمس ولحين استقرار الأحوال الجوية، مشددًا على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية والدفع المستمر لسيارات كسح وشفط المياه والمعدات اللازمة لذلك.

وأكد أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة لمواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد دفعت بعدد من سيارات كسح وشفط المياه، كما تم التأكد من تسليك بالوعات الصرف لسرعة التخلص من تجمعات مياه الأمطار بالشوارع لتسهيل حركة المواطنين والسيارات، فيما أهاب بالمواطنين التواصل مع غرفة العمليات عن طريق (2303458 – 2303693).

جدير بالذكر ان هيئة الأرصاد الجوية كانت قد حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار حيث شهدت مراكز ومدن محافظة الشرقية، سقوط للأمطار الغزيرة مساء امس في أماكن متفرقة، بمركز مشتول السوق ومدينتي بلبيس والعاشر من رمضان... ما أدى إلى تجمع المياه بالشوارع، حيث قام محافظ الشرقيه بالاشراف بنفسه علي اعمال سحب تراكمات مياه الأمطار من الشوارع باستخدام سيارات الكسح الخاصة برئاسة المراكز والوحدات المحلية وسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً