اعلان

توقعات حالة الطقس خلال الـ3 أيام المقبلة.. الارصاد الجوية للمواطنين: ارتدوا ملابس خريفية

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

بعد تحذيرات هيئة الارصاد الجوية من حالة الطقس خلال الثلاثة أيام القادمة 2019 بمحافظات مصر وسقوط أمطار وغرق الشوارع، صرح الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك إنخفاض في درجات الحرارة بمعدل من 3ل4 دجات.

حالة الطقس خلال الثلاثة أيام القادمة 2019

تحذيرات هيئة الارصاد الجوية

مناطق سقوط الأمطار

وأضاف "عطا" ل" أهل مصر" حالة الطقس اليوم على القاهرة والوجه البحري معتدل ومائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلًا، مؤكدًا أن هناك فرص سقوط أمطار على الاسكندرية والقاهرة والوجه البحري ومدن القناه والساحل الشمالي ومدن شمال الصعيد وجنوب سيناء.

توقعات حالة الطقس

ملابس خريفية

واكد "عطا" أن حالة الطقس اليوم الثلاثاء والأربعاء والخميس تشهد إنخفاضًا في درجات الحرارة، موجهًا رسالة للمواطنين: " لا داعي للقلق وارتدوا ملابس خريفية فموجة الطقس السيئ مستمرة حتى الجمعة فقط وهي أجواء خريفية وليست شتوية".

اقرأ أيضًا.. برلماني يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بسبب غرق مطار القاهرة الدولي بمياه الأمطار

موعد فصل الشتاء

وأعلن "عطا" أن فصل الشتاء يبدأ في موعده الرسمي بعد شهرين أي في 21 ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن درجات الحرارة ستعود حول المعد الطبيعي بداية من السبت المقبل.

اسباب موجة الطقس السيئ

اسباب التقلبات الجوية

وأما عن أسباب التقلبات الجوية، قال "عطا" إن فصل الخريف يشهد حالة من التغيرات المناخية، مؤكدًا أن السبب الرئيسي لسقوط الأمطار الغزيرة هو " وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى تبريد كتل هوائية منبعثة من سطح الأرض المليئ ببخار ماء لذا تتكون السحب الرعدية الممطرة وأيضًا السحب المنخفضة".

تعطيل المدارس لسوء الأحوال الجوية

وكان قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا، بتعطيل المدارس والجامعات اليوم الأربعاء، بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة على منطقة القاهرة الكبرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة