اعلان

احذروا تلك المناطق لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

حذرت هيئة الارصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الثلاثة أيام القادمة 2019 بمحافظات القاهرة الكبرى وسقوط أمطار غزيرة، وأكد الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك إنخفاضًا في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل ومائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلًا.

احذروا مناطق سقوط الامطار

حالة الطقس خلال الثلاثة أيام القادمة 2019

توقعات حالة الطقس

تحذيرات هيئة الارصاد الجوية

حذر المتحدث الرسمي لهيئة الارصاد الجوية، من التواجد في المناطق التالية على الاسكندرية والقاهرة والوجه البحري ومدن القناه والساحل الشمالي ومدن شمال الصعيد وجنوب سيناء، لسقوط أمطار غزيرة وتكاثر السحب الرعدية والمنخفضة وفقًا لما صرح به "عطا" ل" أهل مصر".

اسباب التقلبات الجوية

وتابع "عطا" أن اسباب التقلبات الجوية هو فصل الخريف لما يشهده من تقلبات وتغيرات في نفس التوقيت من كل عام، مؤكدًا أن السبب الأساسي هو وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى تبريد كتل هوائية منبعثة من سطح الأرض المليئ ببخار ماء لذا تتكون السحب الرعدية الممطرة وأيضًا السحب المنخفضة.

موعد فصل الشتاء

وأعلن "عطا" أن فصل الشتاء يبدأ في موعده الرسمي بعد شهرين أي في 21 ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن درجات الحرارة ستعود حول المعد الطبيعي بداية من السبت المقبل.

اقرأ أيضًا.. برلماني يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بسبب غرق مطار القاهرة الدولي بمياه الأمطار

تعطيل المدارس لسوء الأحوال الجوية

وكان قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا، بتعطيل المدارس والجامعات اليوم الأربعاء، بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، لسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة على منطقة القاهرة الكبرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل