اعلان

كوارث وضحايا الطقس السيئ.. هبوط أرضي بعمق 30 مترا بالفيوم.. مصرع وإصابة عشرات بينهم أطفال إثر حوادث سير وصعق بالكهرباء.. تعطيل الدراسة في عدة محافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد عدد من المحافظات حالة من الطقس السيئ، والأمطار الرعدية التي أحدثت كوارث، وتسببت في مصرع عشرات الأشخاص على مستوى الجمهورية، بعد أن غمرت المياه شوارع مصر وميادينها، وفي هذا التقرير نرصد كوارث وضحايا الطقس في المحافظات.

في القاهرة

لقى عامل فى العقد الرابع من عمره، مصرعه صعقا بالكهرباء، أثناء محاولتة مساعدة شاب بسبب تراكم مياه الأمطار،حيث لاحظ شابا يستغيث بسبب تراكم مياه الأمطار، وعندما حاول إنقاذه صعقه التيار الكهربائي ولقى مصرعة على الفور، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وإنقاذ الشاب الآخر.

اقرأ أيضا.. حاول إنقاذ شاب.. النيابة تستعجل التحريات حول مصرع عامل صعقًا بالكهرباء

في المنيا

بسبب الطقس السيئ، أصيب 14 مواطنا بينهم ثلاثة معيدين بالجامعة جراء انقلاب سيارة سوزوكي بالطريق الصحراوي الشرقي القديم قبالة قرية بني خالد التابعة لمركز سمالوط شمال المنيا.

وتلقى مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اللواء محمود خليل، إخطارًا، من عمليات النجدة يفيد بانقلاب سيارة سوزوكي بالطريق الصحراوي الشرقي القديم، قبالة قرية بني خالد التابعة لمركز سمالوط شمال المنيا ووقوع مصابين.

بالانتقال والأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف تبين وقوع الحادث مما أسفر عن إصابة 14 مواطنا بينهم 3 معيدين و11 طالب جامعي، تراوحت إصاباتهم ما بين كسور وسحجات وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم.

في الشرقية

لقيت طفلة مصرعها، صعقا بالكهرباء من عامود إنارة، بالحي الـ14 بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية، كما لقي مواطن مصرعه، صعقا بالكهرباء أثناء تنظيفه سطح منزله من مياه من المطر، في بلبيس.

اقرأ أيضا.. ضحية الأمطار.. مصرع طفلة صعقا بالكهرباء في العاشر من رمضان

في الغربية

شهدت قرية سملا بمركز قطور محافظة الغربية، اليوم الأربعاء، مصرع طفل صعقًا بالكهرباء من أحد أعمدة الإنارة، وورد إخطار لمدير أمن الغربية اللواء محمود حمزة من شرطة النجده يفيد بمصرع "م ا"، 7 سنوات، إثر صعقه من أحد أعمدة الإناره بقرية سملا عقب هطول الأمطار أثناء ذهابه للمدرسة، وتحرر المحضر، وأخطرت النيابة ونقل الجثة لمشرحة المستشفى العام.

وفي منطقة المنشية الجديدة التابعة لقسم ثان المحلة الكبرى، اليوم الاربعاء، لقي شخص مصرعه، إثر سقوطه من سطح منزله أثناء نزح مياه الأمطار.

اقرأ أيضا.. مصرع طفل صعقًا بالكهرباء بسبب سقوط الأمطار في الغربية

في كفر الشيخ

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، صباح اليوم الأربعاء، وذلك بسبب الصعق الكهربائي، اثنان منهم كانا في طريقهما لحقولهما الزراعية بمركز الحامول، وفي أثناء سيرهما هطلت أمطار غزيرة، ما أدى لمصرعهما.

في المنوفية

نشب حريق بمحطة محولات الكهرباء بالمدينة الصناعية، التابعة لمركز مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، وتلقي اللواء محمد ناجي، مساعدوزير الداخلية، مدير امن المنوفية، اخطارًا من قسم قويسنا يفيد بـ نشوب حريق بمحطة محولات الكهرباء بالمدينة الصناعية، التابعة للمركز، وتمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية، من السيطرة على الحريق قبل إلحاقه مزيدًا من الخسائر، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضا.. نشوب حريق بمحطة كهرباء المنطقة الصناعية في قويسنا

في الفيوم

تعرض الطريق الإقليمى بالفيوم لهبوط أرضي لمسافة 150 مترا وعرض 30 متر وبعمق 30 مترا، بسبب سقوط الأمطار.

اقرأ أيضا.. هبوط أرضي بعمق 30 مترا بسبب الأمطار في الفيوم

حوادث الطرق

اصطدمت 7 سيارات على كوبرى قها أعلى الطريق الزراعي مصر إسكندرية أثناء سقوط الأمطار ما تسبب في توقف إحداها فجأة فاصطدمت باقي السيارات ببعضها في نزلة الكوبري.

تعطيل الدراسة

في سياق متصل، قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة اليوم، بكل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بجميع المدارس والجامعات، وذلك بناء على تقارير تلقاها رئيس الوزراء، من هيئة الأرصاد الجوية، بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة الأربعاء، على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى، أكثر مما حدث أمس.

حالة الطقس

وذكرت هيئة الأرصاد أن تقديرات كمية الأمطار 15 مليمتر بينما شبكات القاهرة طاقتها الاستيعابية نحو 5 مليمتر، مما أدى إلى غرق العديد من الشوارع والميادين، وأن عدم استقرار الأحوال الجوية التى تشهدها البلاد مستمرة حتى الجمعة المقبلة على أغلب أنحاء الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً