اعلان

الصرف الصحي يقتحم قرى البحيرة.. الأهالي تستغيث بالمحافظ لحل الأزمة: "بيوتنا مليانة وبناكل ونشرب منه.. أصابتنا الأمراض وحياتنا غير آدمية"

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرى حوش عيسى وكفر الدوار ودمنهور والعديد من المراكز الأخرى، بسبب انتشار ودخول مياه الصرف الصحي منازلهم، بعد تقديم العديد من الشكاوى للمسؤولين دون الوصول إلى حل في تلك الأزمة.

وأعرب محمد عاطف، أحد أهالي حوش عيسى، عن غضبه، قائلا: "الصرف الصحي في بيوتنا بناكل وبنشرب منه، الأطفال قبل الكبار أصيبت بالأمراض وأصبحت الحياة بدون حياة، يرضي مين المعاناة اللي احنا فيها دي، مياه الصرف الصحي تحيط المنازل منذ ٣ سنوات والآن أصبحت في المنازل من الداخل".وأشار إلى أن المواطنين قدموا العديد من الشكاوى للمسئولين ولكن دون استجابة، لافتًا أن رد المسؤولين: الميزانية لا تسمح بعمل محطة رفع، وهناك رد آخر أن كافة القرى تعاني من هذه المشكلة وهناك خطة عمل تسير عليها الدولة لإصلاح شبكة الصرف الصحي في كافة مدن وقرى المحافظة.ومن جانبه قال عبد الرحمن، من المتضررين من اقتحام مياه الصرف الصحي بمركز كفر الدوار، أن المسؤولين وعدوا الأهالي بإنهاء الأزمة في بداية العام المالي الجديد، مشيرا إلى مضي 3 شهور على بداية العام ومازالت الأزمة موجودة كام هي.

وناشد المحافظ للتدخل بالحل اللازم بعد فشل مجلس المدينة في إنقاذ الأطفال وكبار السن من الأمراض، قائلا: "من حق كل مواطن يعيش حياة كريمة كما قال رئيس الجمهورية، المواطن بيعاني من كل حاجة، وأصبحت الحياة غير آدمية"، مؤكدا أنه إذا ظل الحال كما هو عليه مع دخول موسم الشتاء، ستحدث كارثة ينتج عنها غرق العديد من المنازل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً