اعلان

الاتصالات: دفع فواتير الهواتف يتصدر مجالات تعامل القطاع الخاص مع الحكومة الإلكترونية

كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصادر عن دور قطاع الاتصالات في التنمية بنهاية الربع الثاني من العام الجاري مجالات التعامل مع الحكومة الإلكترونية حيث جاء دفع فاتورة الهاتف في المرتبة الأولى من مجالات تعامل منشآت القطاع الخاص مع الحكومة الإلكترونية بنسبة 19.1% بينما وصلت خدمات المرور إلى نسبة 11.1% وبلغت نسبة خدمات حجز التذاكر 7.8%.

أضاف التقرير أن نسبة خدمات الاستثمار وصلت لنحو 7.1% فيما سجلت نسبة خرائط الوصول للجهات الحكومية 6.7% بينما سجلت نسبة دفع فواتير الكهرباء 6.6% ونسبة دفع فواتير المياه 5.8%.

وتابع التقرير أن نسبة خدمات الشكاوى واستفسارات المواطنين وصلت لنحو 4.6% في الوقت الذي احتلت فيه خدمات بوابة المشتريات الحكومية المركز الأخير بأقل نسبة مسجلة 2.1%.

ونوه التقرير أن نسبة تعامل منشآت القطاع الخاص مع الحكومة الإلكترونية وصلت لحوالي 21.7% بينما بلغت نسبة تعامل القطاع الخاص مع التجارة الإلكترونية إلى 7% عن طريق البيع 6% عن طريق الشراء.

ولفت التقرير إلى أن إرسال واستقبال البريد الإلكتروني جاءت في صدارة مجالات استخدام الإنترنت في القطاع الخاص بنسبة 65.13% من إجمالي منشآت القطاع الخاص يليها الحصول على معلومات عن السلع والخدمات بنسبة 60.7% ونسبة خدمة العملاء 42.88%.

وأشار التقرير أن نسبة إستخدام الإنترنت في المعاملات المالية والبنكية وصلت إلى 22.3% فيما وصلت نسبة الحصول على معلومات من جهات حكومية إلى 21.67% ونسبة المحادثة من خلال الرسائل الفورية سجلت نحو 19.1% وووصلت نسبة تقديم السلع والخدمات أونلاين إلى 18.22%.

وذكر التقرير أن نسبة التعامل مع خدمات الحكومة الإلكترونية بلغت نحو 17.22% بينما سجلت نسبة التوظيف حوالي 15.3% ووصلت نسبة تدريب العاملين إلى 14.12 وحققت نسبة المكالمات الصوتية والمرئية 13.78%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً