اعلان

"مواجهة العنف ونشر قيم السماحة " ندوة بصيدلة المنوفية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة جامعة المنوفية ندوة تعريفية بعنوان "نشر السماحة في الإسلام في مواجهة التطرف الفكري..العبور الجديد" وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، الدكتورة وفاء زهران عميد الكلية، الدكتور أحمد دنيا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

استضافت الندوة كل من الدكتور عبد الفتاح خضر عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر بالمنوفية، اللواء مهندس سعد القاصد أحد أبطال حرب أكتوبر والذي شارك في وضع الخطة الاستراتيجية أثناء العبور.

حضر الندوة كل من الدكتورة داليا حمدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة أمل عيسى أستاذ الميكروبولجي بالكلية وأعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري، وطلاب الكلية.

تحدث الدكتور عبد الفتاح خضر عميد كلية أصول الدين عن السماحة في الإسلام وأن الدين الإسلامي دين يسر وليس عسر ويجب على الطلاب أن يقتدوا برسولنا محمد عليه الصلاة والسلام في حياتهم ويجب تجنب الشائعات لأنها أحد أدوات حروب الجيل الرابع التي يستخدمها أهل الشر لإحداث الفتنة وبث روح اليأس والإحباط بين الطلاب، وإضعاف روحهم المعنوية، ويجب أن نتسامح في المعاملات والعمل على نشر روح المحبة والاحترام بين جميع المواطنين.

كما استعرض اللواء سعد القاصد بعض بطولات وإنجازات القوات المسلحة المصرية لتحقيق النصر على العدو واستعادة أرض سيناء الغالية وكيفية خداع العدو وضرب بعض الأمثلة بتجنيد بعض الشباب وزرع جاسوس على إسرائيل من أبناء القوات المسلحة الجاسوس عمر فؤاد نصار وتم تسميته باسم "حيهون بينون" طالب بكلية الهندسة في الفرقة الأولى متفوق والده العميد فؤاد نصار رئيس فرع التخطيط في المخابرات وتم تجنيده بعد حرب ١٩٦٧ مباشرة داخل إسرائيل ومن خلاله عرفنا كيفية بناء خط بارليف والخطة التي تعدها إسرائيل للاستيلاء على شبه جزيرة سيناء 

كما أكد القاصد على ضرورة أن يكون شهر أكتوبر نقطة تحول للأفضل ونقطة انطلاق لتحقيق الأهداف فهو شهر العزة والكرامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً