وفاة طفلة وإصابة شقيقها في انهيار عقار كرموز بالإسكندرية.. والحي: صادر له قرار ترميم (صور)

ads

أحمد مرجان

11:42 م

الأربعاء 23/أكتوبر/2019

وفاة طفلة وإصابة شقيقها في انهيار عقار كرموز بالإسكندرية.. والحي: صادر له قرار ترميم (صور)
حجم الخط A- A+

لقيت طفلة مصرعها وأصيب شقيقها، اليوم الأربعاء، إثر سقوط عقار مكون من طابقين بمنطقة كرموز، غرب الإسكندرية.

وتلقت غرفة عمليات حي غرب الإسكندرية بلاغا كائن بحارة 3 حارة السلطنة متفرع من شارع النيل بكرموز، وعلى الفور انتقل اللواء هشام كمال رئيس الحى، إلي موقع العقار، ويرافقه اللواء حمدى الحشاش سكرتير عام المحافظة، وكلا من اللواء حكمدار وسط والعميد مأمور قسم كرموز ورئيس مباحث كرموز وبوجود قوة الحماية المدنية وحدة الإسعاف وسكرتير عام الحى وإدارة المتابعة الميدانية وإدارة إشغال الطريق.

وفاة طفلة وإصابة


وتبين بالمعاينة الظاهرية على الطبيعة أن العقار مكون من دور أرضى بالإضافة إلى دورين علويين ونتج عن سقوط العقار حالة وفاة لطفلة تدعى "فريحة إبراهيم محمد" 7 أعوام، وإصابة شقيقها يدعي "محمود إبراهيم محمد" 19 عاما وتم نقله لمستشفى الجمهورية لتقلي العلاج اللازم.

وبالبحث فى سجلات الحى تبين صدرو قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 168 لسنة 2013 والذي ينص على الهدم وتم تعديل القرار من هدم إلى إزالة الدور الأول والثانى علوى وترميم باقى العقار تحت إشراف هندسي متخصص.

وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 5126 لسنة 2019 بالتنبيه على ملاك العقار بتنفيذ القرار حسب منطوقه وتم إبلاغ إدارة الحماية المدنية لوضع الحواجز الحديدية اللازمة حول العقار حفاظا على المارة والأرواح والممتلكات.

موضوعات متعلقة