اعلان

وزيرة التضامن: زيادة في المعاشات بداية من يناير (فيديو)

غادة والي وزيرة التضامن

كشفت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن والشئون الاجتماعية، عن موعد زيادة المعاشات والأجور، متطرقةً إلى موضوع العلاوات الخمسة التي تم مناقشتها مؤخرًا في البرلمان خاصة بعد حكم المحكمة الدستورية العليا تجاهه.

وأضافت والي خلال لقائها مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "دي إم سي" على فضائية "دي إم سي": "أن هيئة التأمينات بصندوقيها تنفذ القوانين وأي زيادة في المعاشات سنوية بتنفذ بناء على صدور قانون وهو ما يصدر مع قانون المعاشات في بداية شهر 7".

وتابعت: "كان فيه قضية قبل 2014 خاصة بإضافة العلاوات لأصحاب المعاش وصدر حكم فيه أكثر من تفسير له وطلبنا تفسير مجلس الدولة ونأخذ في الاعتبار ضم العلاوات للأجر وما أريد تاكيده للناس هو سداد العلاوات هو تنفيذ للقانون نحن لسنا في خصومة مع أصحاب المعاشات ونقدر معاناة الناس بسبب انخفاض المعاشات والأجور".

واختتمت: "مشكلة الانخفاض في الأجور سنعالجها بعد صدور قانون المعاشات الجديد التي صدر في أغسطس الماضي ونعمل على لائحته التنفيذية وسيطبق من أول يناير. وسيرى الناس الزيادة تدريجيا، ولا نستطيع تجاهل حكم من أحكام القضاء ووزارة المالية هي التي تسدد الزيادات المستحقة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً