اعلان

بوتين: التبادل التجاري مع القارة الأفريقية وصل إلى 20 مليار دولار

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
كتب : وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لعب دورا كبيرا في تنظيم المنتدي، مضيفا أن الرئيس السيسي لعب دورا كبيرا في الإعداد للمنتدى الروسي الأفريقي كرئيس للاتحاد الأفريقي، وأنه يتم العمل على تقوية العلاقات مع الدول الأفريقية وحل نزاعات القارة السمراء بلا حروب،وإنه "يوجد في روسيا 17 ألف أفريقي وهناك 1800 منحة دراسية لطلاب الأفارقة كل عام ونسعى لزيادتها.

وقال بوتين إن روسيا تحاول تطوير العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا، مشيرا إلى أن التبادل التجاري مع القارة السمراء وصل إلى 20 مليار دولار، ونعمل على تبادل المعلومات بين روسيا والدول الأفريقية لمكافحة الإرهاب بشكل فعلي.

اقرأ أيضا..بوتن: السيسي لعب دورا كبيرا في الإعداد للمنتدى الروسي الأفريقي

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الأولى للقمة الأفريقية الروسية التي تعقد برئاسة مشتركة للرئيس السيسي ونظيره الروسى فلاديمير بوتين في مدينة سوتشى.

وتعقد اليوم الخميس في مدينة "سوتشي" على البحر الأسود قمة "روسيا - أفريقيا" الأولى برئاسة مشتركة بين الرئيس السيسي الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبحضور عدد من قادة الدول الأفريقية وكبرى المنظمات الأفريقية، ويشارك في القمة أكثر من 40 زعيم دولة أفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ملغي لمازيمبي