اعلان
اعلان

رسائل السيسي في قمة "روسيا - أفريقيا".. موسكو تضامنت مع القارة في كفاحها الماضي ضد الاستعمار

السيسي في قمة "روسيا - أفريقيا".
كتب : وكالات

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته خلال الجلسة العامة الأولى للقمة الأفريقية الروسية تضمنت محددات ومحاور الرؤية الأفريقية لقضايا القارة وكيفية إدارة ملف التعاون المشترك بين روسيا وأفريقيا خلال المرحلة المقبلة.

وأعرب السيسي عن الامتنان والتقدير لنظيره الروسي على حفاوة الاستقبال والتنظيم المتميز، مشيرا إلى أن الشعوب الأفريقية والشعب الروسي يربطهم أكثر من التعاون والتطلعات والتحديات.

وأعلن الرئيس السيسي عن تنظيم مصر لمؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة يومي 11 و12 ديسمبر المقبل موجها الدعوة لنظيره الروسي لحضور القمة.

وأضاف: "تبرز الحاجة الماسة لدعم جهود الإعمار بعد النزاعات وترسيخ الاستقرار والسلام"، مؤكدا "سعي الدول الخارجة من النزاعات لتفادي أخطار الانتكاسات".

وتابع: "نسعى لتعزيز التعاون مع روسيا في إطار الشراكة بين الدول الأفريقية وروسيا في مختلف المجالات"، كما طالب الرئيس السيسي بمكافحة الإرهاب.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الأولى للقمة الأفريقية الروسية التى تعقد برئاسة مشتركة للرئيس السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي.

اقرأ أيضا..السيسي يدعو بوتين لحضور مؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة يومي 11 و12 ديسمبر المقبل

وتابع الرئيس السيسي أنّ التعاون الأفريقي الروسي قطع أشواطا طويلة منذ منتصف القرن الماضي، الذي شهد تضامن روسيا مع دول القارة في كفاحها الماضي ضد الاستعمار وإسهامها ماديا ولوجستيا ومعنويًا دعما للتحرر الأفريقي في القارة".

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس، في الجلسة العامة الأولى للقمة الأفريقية الروسية التي تعقد في مدينة سوتشى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء