اعلان

العمل من أسباب الصلع تعرف على كم ساعة من العمل تجعلك أصلع

الكثير من الشباب يصابوا بالصلع في وقت باكر وفي عمر صغير وهذا مما يجعلهم يبدون أكبر سننا، كما أنهم لا يعرفون سبب الصلع فلا يكون وراثيا أو مشاكل صحية، ولكن هناك باحثون درسوا ظاهرة الصلع وأثبتوا أن الصلع من أحد أسبابه هو العمل، فتعرف على كم ساعة تعملها تجعلك أصلع.

وجد باحثون من كوريا الجنوبية أن الإرهاق والعمل لأكثر من 52 ساعة في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى الصلع.

كما قال الخبراء إن الرجال الذين يعملون لأكثر من 52 ساعة في الأسبوع هم أكثر عرضة للإصابة بالصلع، وتختلف ساعات العمل المطلوبة من دولة إلى أخرى، لكن العديد من الموظفين يبقون في المكتب لساعات بعد انتهاء الدوام.

إجراءات الدراسة

وحللت الدراسة بيانات 13 ألف رجل من كوريا الجنوبية اختلفت أعمارهم من 20 إلى 59 عامًا، ووفقا للنتائج يمكن أن يسبب الإجهاد الناتج عن العمل الزائد في حدوث تغييرات هرمونية في فروه الرأس وإبطاء نمو بأصيلات الشعر، قد يبدأ الجهاز المناعي نفسه في مهاجمة فروه الرأس بسبب الإجهاد.

ذكرت الدراسة أسباب أخرى إلى جانب العمل الزائد، وهي التدخين ودخل الشخص ووضع الخدمة العسكرية، لكن السبب الرئيسي يبقى الإجهاد.

ونصح الخبراء الموظفين للانتباه إلى ساعات العمل حتى لا يصابون بالثعلبة، ويعود هذا الكلام خصيصا للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 30 سنة، عندما تظهر الأعراض الأولى للصلع.

في سياق متصل، اضطرت فتاة البالغة من العمر 24 عاما، على النوم بشعرها المستعار لمدة ستة أشهر لإخفاء إصابتها بالصلع خوفا من أن يتركها حبيبها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)