اعلان

قطر تعلن دعم الإصلاحات الإيجابية في إثيوبيا

لولوة الخاطر، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية
كتب : وكالات

أعلنت لولوة الخاطر، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، دعم بلادها للإصلاحات الإيجابية في إثيوبيا وتطلعها إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وفقًا لما ذكرته شبكة "سبوتنيك".

جاء ذلك خلال اجتماع الخاطر مفريات كامل وزيرة السلام الإثيوبية، وميسانقو أريقا وزير التجارة والصناعة الإثيوبية، كل على حدة، وذلك خلال الزيارة الحالية لسعادتها إلى أديس أبابا تلبية لدعوة من سعادة الدكتور قيتاشو دينكو رئيس سلطة البث الإثيوبية، بحسب صحيفة "الشرق" القطرية.

تم خلال الاجتماعين استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فيما أعربت وزيرة السلام الإثيوبية، عن رغبة بلادها في تعزيز العلاقات مع دولة قطر في مجالات التعليم، والثقافة، والإعلام، والتنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضًا.. السيسي لرئيس وزراء إثيوبيا: نتمسك بحقوقنا التاريخية في مياه النيل

وأكد سعادة ميسانقو أريقا وزير التجارة والصناعة سفير إثيوبيا السابق لدى دولة قطر، أن فرص التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة بين الدولتين الصديقتين مبشرة، وأن هناك رغبة من الطرفين لتوطيد العلاقات في هذا المجال.

واجتمعت المتحدثة الرسمية مع الدكتور قيتاشو دينكو، حيث ناقشا الشراكة الجارية بين دولة قطر وجمهورية إثيوبيا في مجال التنمية الإعلامية وفرص تعزيز التعاون في هذا المجال، بما يصب في تعزيز المهنية الإعلامية وأخلاقياتها في المنطقة.

وتقول إثيوبيا إنها تهدف من بناء سد النهضة الكبير إلى تأمين 6 آلاف ميغاواط من الطاقة الكهرومائية، ولا تهدف إلى تخزين المياه أو إلحاق الضرر بدول المصب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً