اعلان

فرض حظر التجوال بمحافظة ديالي العراقية على خلفية حوادث قتل

كتب : وكالات

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، 24 أكتوبر، فرض القوات الأمنية، حظرا للتجول، وتشن حملة تفتيش لملاحقة منفذي جرائم قتل بدافع جنائي، في محافظة ديالى، شرقي العراق.

وأوضحت الخلية في بيان تلقته مراسلة وكالة "سبوتنيك" الروسية في العراق، اليوم، أن القوات الأمنية، فرضت حظرا للتجوال في قضاء المقدادية، والنواحي المرتبطة بها في بمحافظة ديالى، شرقي البلاد، ونفذت حملة تفتيش بعد أن حصلت حوادث قتل بدافع جنائي هذا اليوم في ناحية "أبو صيدا".

وأضافت الخلية، أنه لقي 6 أشخاص مصرعهم بينهم منتسبين اثنين، فيما عثر على جثة مواطن أخر في ناحية أبي صيدا.

ولفتت الخلية، إلى أن هذه الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها القوات الأمنية، تأتي لضبط الأمن، والحفاظ على القانون، ومطاردة الفاعلين، الذين ارتكبوا هذه الجرائم.

ونفت خلية الإعلام الأمني، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن انتشار مسلحين مجهولين، قائلة: "كما نهيب بوسائل الإعلام توخي الدقة، والابتعاد عن التصعيد، وبث الأخبار الكاذبة لإرباك الرأي العام، وتهديد الأمن المجتمعي".

وأفاد مصدر محلي في محافظة ديالى شرقي العراق، اليوم الخميس، بمقتل وإصابة العشرات بينهم مسؤولون في المحافظة في إطلاق نار بين عشائر بسبب خلافات حول مناصب إدارية.

اقرأ أيضاً: مصرع 9 أشخاص بينهم مسؤولين في إطلاق نار بسبب خلافات حول المناصب بالعراق

وقال المصدر في تصريح للوكالة الروسية، إن "تسعة أشخاص على الأقل حتى الآن قتلوا من بينهم مدير ناحية أبي صيدا، ومدير الجنسية في أبي صيدا ورئيس المجلس البلدي في الناحية إضافة إلى عشرات الجرحى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً