دعاء المطر من السنة النبوية لاتغفل عن ترديده

ads

رانيا خليل

01:25 م

الجمعة 25/أكتوبر/2019

دعاء المطر من السنة النبوية لاتغفل عن ترديده
حجم الخط A- A+

دعاء المطر من السنة النبوية لاتغفل عن ترديده حيث تشهد الأيام الحالية سقوط أمطار شديدة في مختلف محافظات القاهرة مع قدوم فصل الشتاء، يستحب للمسلم أن يدعو بما يرجوه من الله بنية الاستجابة، وهنال عدة أدعية للأمطار وردت عن الرسول صلّى الله عليه وسلّم وبعضها لم يرد.
يمكن أن يدعي المسلم بما يريد من الدعاء عند نزول المطر، مثلما كان يفعل رسول الله صللمالله عليه وس إذا اشتد المطر، كما نتناول أفضل التصريحات عن حالة الطقس والمناخ.


دعاء المطر من السنة

دعاء المطر


دعاء المطر
نشرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتد المطر يقول:"اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والآجام والظَّرَابِ والأودية ومنابت الشجر"


دعاء المطر من السنة

أدعية المطر


أدعية الأمطار
• (مُطِرْنَا بفَضْلِ اللَّهِ ورَحْمَتِهِ)
• (اللَّهمَّ صيِّبًا نافعًا)
• (اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ).
• (سبحانَ الذي يسبحُ الرعدُ بحمدِه والملائكةُ من خيفتِه).
• (اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا ولَا عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ علَى الآكَامِ والظِّرَابِ، وبُطُونِ الأوْدِيَةِ، ومَنَابِتِ الشَّجَرِ).
• (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به).
• (اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا).

حالة الطقس
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن عدم استمرار حالة الطقس اليوم الجمعة وغدًا السبت، حيث تكثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدم الخروج هذه الأيام بقدر الإمكان إلا فى حالة الضرورة القصوى، لاسيما في محافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء حرصًا على سلامتهم.

موضوعات متعلقة