اعلان
اعلان

الجيش اللبناني يصدر بيانًا تحذيريًا للمتظاهرين على خلفية "ممارسات مسيئة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

حذر الجيش اللبناني من "بعض الممارسات" التي وصفها بـ"السيئة"، من قبل بعض المعتصمين تجاه العسكريين.

وقال الجيش، في بيان، الجمعة: "تكررت في الآونة الأخيرة بعض الممارسات المسيئة والمخالفة للقوانين من قبل بعض المعتصمين على الطرق تجاه مواطنين وعسكريين أثناء تنقلاتهم".

وأضاف: "تحذر قيادة الجيش من الاستمرار في اللجوء إلى هذه الوسائل والتعرض للحريات العامة والشخصية".

وتابع: "إذ تذكر القيادة أن حرية التعبير والتظاهر مُصانة بموجب الدستور، فإنها تدعو إلى احترام حرية التنقل، والكف عن القيام بهذه الممارسات".

ويأتي البيان بعد مطالب الجيش اللبناني والأمن بفتح الطرق من أجل تأمين وصول المواد الغذائية الضرورية إلى الأسواق، في ظل الاحتجاجات والاعتصامات المتواصلة.

ويتخوف كثيرون في لبنان مما يصفونه بـ"الشارع المضاد"، الذي قد يوسع من تحركاته سعيا لإفشال وفض الاعتصامات والاحتجاجات التي اندلعت قبل أيام للتصدي للفساد وتحسين ظروف المعيشة.

وتصاعد الغضب الشعبي في مختلف المدن اللبنانية مع دخول الاحتجاجات أسبوعها الثاني، وذلك في أعقاب كلمة للرئيس ميشال عون، أبدى خلالها استعداده للقاء ممثلين عن المتظاهرين الذين يفترشون الساحات والشوارع منذ أسبوع، احتجاجا على أداء الطبقة السياسية، للاستماع إلى "مطالبهم".

وتعهد الرئيس اللبناني ببذل كل جهد ممكن لإجراء إصلاحات جذرية، لكنه قال إن التغيير لا يمكن أن يتحقق إلا من داخل مؤسسات الدولة، مطالبا بضرورة احترام حرية التنقل، وحث المتظاهرين على إزالة حواجز الطرق.

اقرأ أيضاً: اشتباكات بين متظاهرين وعناصر من حزب الله وسط بيروت (فيديو)

ويؤكد المتظاهرون أنهم مستمرون من دون أي انقطاع، ورفضوا أي دعوة للحوار أو الاجتماع برئيس الجمهورية، مطالبين برحيل الحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل