اعلان
اعلان

بعد تحذيرات بوجود إعصار يضرب مصر.. التنمية المحلية: فرق طوارئ تعمل على مدار الـ24 ساعة والوضع مطمئن حتى الآن

كتب : نهى نجم

أثارت أنباء تداولتها مواقع عالمية ومحلية، جدلًا وتخوفًا في الشارع المصري، بشأن اقتراب إعصار من مصر، وأصدر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لحظة بلحظة تقاير غرف العمليات التابعة للوزارة مع المحافظات لمتابعة الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد وسقوط أمطار وسيول في مناطق وسط سيناء.

اقرأ أيضًا.. "تأثيره محدود".. الأرصاد الجوية تكشف لـ"أهل مصر" حقيقة الإعصار الجوي وموعد انتهاءه.."عطا" للمواطنين: التزموا البيت والبسوا جواكيت.. والمناطق المتضررة وسط سيناء

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه يتابع لحظة بلحظة مع المحافظات المتضررة وأبرزهم شمال وسط سيناء والمناطق الشمالية الشرقية الساحلية والدلتا وإقليم القناة، عبر اتصالات وتقارير من غرفة العمليات التي تربط الوزارة بالمحافظات، لمراجعة كافة الاجراءات التى تم اتخذتها المحافظات لمواجهة الأمطار والاطمئنان علي إتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوضع مستت حتى الآن، وأـن هناك فرق طوارئ تعمل على مدار الـ24 ساعة بالمحافظات، مؤكدًا أن كافة المحافظات في حالة تأهب قصوى للتعامل مع أى أحداث غير متوقعة وسرعة التنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لتحديد الطرق والمحاور البديلة فى حالة إغلاق أية شوارع أو ميادين رئيسية نتيجة الأمطار.

وأضا مساعد وزير التنمية المحلية، أن هناك اتصال دائم مع غرفة العمليات بكل محافطة وذلك بالتنسيق المستمر مع غرفة عمليات مجلس الوزراء للتعامل مع أي مشكلات وسرعة حلها وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية مع تكثيف التواجد الميدانى على الأماكن التى قد تمثل أماكن تجمع المياة أو الامطار والدفع بسيارات الشفط لاتخاذ الاعمال اللازمة لشفط المياه.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أن التقارير التي تلقتها الوزارة تؤكد أن المحافظات الساحلية وشمال ووسط سيناء تشهد أمطار غزيرة وتصل لجد السيول في المناطق الجبلية، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع القوات البحرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتم شفط المياه.

وفي حالة تجمع مياه الأمطار في المنطقة الخاصة بك عليك الاتصال بأرقام مبادرة صوتك مسموع رقم " الواتس أب " : وهو ( 01150606783، موقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك": بعنوان ( صوتك مسموع) ( www.facebook.com/sotakmasmwo )

ورقم الخط الساخن : (15330 ) والبريد الإلكترونى : ([email protected] ).

وأما عن انتهاء موجة الطقس السيئ، أكد الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تنتهي مساء اليوم السبت، وسيبدأ المنخفض في التحرك للدولة المجاورة كالأردن وفلسطين، ولكن هناك فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية الشرقية غدًا الأحد.

ونصح عطا عبر موقع أهل مصر المواطنين خاصة المتواجدين في المناطق المتضررة من موجة الطقس السيئ وهي وسط سيناء والسواحل الشمالية الإلتزام في المنزل وعدم الخروج نهائيًا إلا في حالة الضرورة وفي حالة الخروج اصطحاب مظلة "شمسية" أو جاكيت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو