اعلان

الغرف التجارية تبحث زيادة الاستثمارات اليابانية في مصر

صورة أرشيفية

استقبل المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، عددًا من أصحاب الشركات اليابانية المستثمرة في مصر وهيئة تنمية الصادرات اليابانية (جيترو ) JETRO لمناقشة خطة التوسع بالسوق المصري خلال الفترة القادمة.

وأكد رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم شخصيا بالشركات المستثمرة في مصر بجانب دور الحكومة الواضح في دعم الاستثمارات والسعي الي تذليل اي عقبات قد تظهر امام المستثمرين من اجل التوسع في هذه الاستثمارات وضخ استثمارات جديدة خلال المرحلة القادمة.

اقرأ أيضا.. مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع

وطالب"العربي" أصحاب الشركات بضرورة إعداد تقارير أولًا بأول عن المعوقات التي قد تواجههم لمناقشتها مع الجهات المعنية، خاصة أن هناك تعليمات من الرئيس السيسي بسرعة تذليل المعوقات التي تواجه الشركات المستثمرة في مصر وبصفة خاصة الشركات اليابانية عن طريق مجلس الأعمال.

وأشار إلى المجهودات التي تقوم بها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في تذليل المعوقات التي تواجه المستثمرين خاصة فيما يتعلق بالشركات اليابانية حيث تبذل مجهودات كبيرة من اجل تهيئة مناخ الاستثمار لها في القطاعات المختلفة.

وأكد "العربي" أن مجلس الأعمال يتابع بشكل مستمر الشركات اليابانية في مصر وهناك تنسيق وحلقة ربط معها لمعرفة اخر التطورات ومطالب هذه الشركات من اجل دعمها للتوسع في استثماراتها الحالية والسعي الي جذب شركات جديدة لدخول السوق المصري في ظل الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة حاليا في قطاعات متنوعة مع الاصلاحات الاقتصادية المهمة التي قامت بها مصر في الفترة الاخيرة لتهيئة مناخ الاستثمار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً