وزير الاتصالات: القارة السمراء تتوجه نحو تنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي

ads

أهل مصر

02:50 م

السبت 26/أكتوبر/2019

حجم الخط A- A+

قال وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت إن دول القارة الأفريقية تواجه مخاطر معلوماتية مشتركة تتعلق بأمن المعلومات وحوكمة شبكة الإنترنت وبناء منظومة رقمية على أعلى مستوى .

وأضاف وزير الاتصالات، أن الأمن السيبراني يشغل جميع الدول الأفريقية بالتزامن مع الاتجاه نحو ميكنة الخدمات وتنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي ، ومن المزمع طرح قانون حماية البيانات بعد إقراره من مجلس النواب على اللجنة الفنية للاتصال والتكنولوجيا والإعلام بالاتحاد الأفريقى لبحث سبل الاستفادة من بنوده أفريقيا .

صرح بذلك طلعت فى اجتماع المكتب الفنى للاتصالات والذى يعقد على مدار يومى الجمعة والسبت فى مدينة شرم الشيخ على هامش مؤتمر الاتصالات الراديوية الذى يقام خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر المقبل .

اقرأ أيضا...مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع

وأوضحت الدكتورة أمانى أبو اليزيد مفوض البنية التحتية والمعلوماتية والطاقة والسياحة بالاتحاد الأفريقى ، أن اللجنة الفنية للاتصال بالاتحاد الافريقى وضعت مسؤولية على وسائل الإعلام فى كل دولة من خلال إبراز النجاحات والحلول المبتكرة فى شتى المجالات المعلوماتية .

وأكدت أن الاتحاد ينظر إلى قطاع المعلوماتية كمحفز للنهوض بالقارة السمراء ، لافتة إلى أن دخول أى اتفاقية حيز التنفيذ يحتاج إلى عدد معين من تصديق الدول الأعضاء ويصل العدد حاليا إلى 6 من إجمالى 16

وبينت أن الاتحاد يعمل حاليا على ورش عمل داخل حكومات الدول لرفع الكفاءات والوعى بالأمن السيبرانى ، من أجل تأمين عمليات التبادل التجارى أونلاين .

موضوعات متعلقة