اعلان

"مفيش فيضانات".. الأرصاد الجوية تعلن المناطق المتضررة من موجة الطقس السيئ وهذا موعد التحسن

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية
كتب : نهى نجم

صرح الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث الرسمي لهيئة الارصاد الجوية، أنه هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى تبريد كتل هوائية منبعثة من سطح الأرض المليئ ببخار ماء لذا تتكون السحب الرعدية الممطرة وأيضًا السحب المنخفضة، مستطردًا أن تأثير المنخفض الجوي التي تشهده محافظات مصر هو رياح شديدة وأمطار غزيرة ورعدية تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وسيول على المناطق الجبلية "وسط سيناء".

اقرأ أيضًا.. "تأثيره محدود".. الأرصاد الجوية تكشف لـ"أهل مصر" حقيقة الإعصار الجوي وموعد انتهاءه.."عطا" للمواطنين: التزموا البيت والبسوا جواكيت.. والمناطق المتضررة وسط سيناء

المناطق المتضررة من الإعصار

نفى المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، وجود فيضانات في المناطق السواحلية خلال تلك الفترة، موضحًا أن " المنخفض يتسبب في وجود سيول فقط وليس فيضانات، وستحدث السيول في المناطق الجبلية أي من المتوقع أنه خلال سير المنخفض غدًا أن تشهد سيول في وسط سيناء فقط".

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية، أن السبب بعدم وجود فيضانات هو أن ارتفاع موج البحرين الأحمر والمتوسط لايتعدى الـ3 أمتار وهو الطبيعي والمعتاد خلال فترة التقلبات الجوية ولكن لن تصل أكثر.

ومن المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار على المناطق الشمالية والشرقية غدًا الأحد، ويتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن تبدأ درجات الحرارة في التحسن التدريجي إلى تصل للمعدل الطبيعي، ولكن تشهد المناطق الجبلية ووسط سيناء سيول حتى الصباح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة