اعلان

السيسي يتابع جهود تطوير المنظومة الضريبية

كتب : أهل مصر

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وكلف الرئيس مواصلة تحديث الإجراءات الضريبية والتوسع في استخدام الميكنة والنظم الإلكترونية المتطورة لتحسين مناخ ممارسة الأعمال وضمان تحصيل إيرادات الدولة ومستحقاتها بشكل كامل ودقيق لصالح الاقتصاد القومي، بما يحقق مصالح المواطنين ويزيد من قدرة الدولة على توفير وتحسين الخدمات العامة.

اقرأ أيضا.. السيسى يوجه بتفعيل دور الصندوق السيادي بالشراكة مع القطاع الخاص

وتناول الاجتماع الجهود الجارية لتطوير المنظومة الضريبية، حيث أوضح وزير المالية أن العمل جار على ميكنة الإجراءات الضريبية والتحصيل الإلكتروني، مشيرًا في هذا الصدد إلى ارتفاع عدد الفواتير التي تم تقديمها الكترونيًا من قبل الممولين إلى 7 ملايين فاتورة منذ بداية العام الجاري، الأمر الذي يسهم في سرعة إنجاز المعاملات الضريبية وتبسيط الإجراءات وسد الثغرات للتهرب الضريبي.

كما تم كذلك استعراض جهود تطوير المقار الضريبية، وإعداد مقرات مدمجة تشمل ممثلين من كافة مصالح الضرائب التي تشرف عليها وزارة المالية، بهدف تقديم خدمات متكاملة للممولين في نفس المقر.

وأشار وزير المالية أيضًا إلى مشروع إنشاء مركز الاتصال الضريبي الذي يضم عددًا من خبراء الضرائب بوزارة المالية لتقديم الخدمات للمتعاملين مع الضرائب عبر الهاتف والرد على استفساراتهم وشرح المعاملات الضريبية الخاصة بهم، بما يعمل على زيادة الوعي الضريبي في المجتمع وتيسير الإجراءات ذات الصلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً