اعلان

5 نصائح للحفاظ على سيارتك في فصل الشتاء

كتب : مي طارق

يعد فصل الشتاء من أكثر الفصول التي تؤثر بشكل سلبي على أداء السيارات، نتيجة للظروف المناخية المختلفة، والتى تشتمل على أمطار غزيرة، وأتربه وغيرها من تغيرات مناخية، لذلك على السائق الصيانة بشكل مستمر حتى لا تتأثر أجزاء السيارة سواء داخلية أو خارجية، بهدف تجنب وجود عطل مفاجئ أثناء حركة السير السيارة.

وتستعرض "أهل مصر" 5 نصائح للحفاظ على سيارتك في فصل الشتاء، على النحو التالي:

-يجب فحص البطارية والاسلاك الكهربائية بشكل دوري:

يعتبر فحص البطارية والأسلاك الكهربائية أحد الخطوات الهامة التي يجب الاهتمام بها في فصل الشتاء، حيث تحتاج البطارية طاقة كهربائية بشكل كبير في فصل الشتاء، والتي تساعد في مقاومة الجو البارد وانخفاض درجة الحرارة، حتى لا تتسبب في في حدوث مشكلات كبيرة من بينها تلف البطارية بشكل سريع.

اقرأ أيضا: تعرف على مهام الفلاتر داخل السيارات ومواعيد تغييرها

- تغيير الزيوت والسوائل الموجودة بالسيارة:

يجب على السائق فحص الزيوت والسوائل بالسيارة في فصل الشتاء، والتي تِشتمل على الزيت الخاص بالمحرك وزيت القير الخاص بالسيارة، بالإضافة إلى زيت الفرامل وماء التبريد، حتى تساهم في الحفاظ على محرك السيارة ولا تؤدي إلى وجود عطل بشكل مفاجئ.

- تنظيف السيارة من الداخل والخارج:

ضرورة الاهتمام بالاجزاء الخارجية من السيارة، والتي تكون من أكثر الأجزاء تأثرًا من الظروف المناخية في فصل الشتاء، والتي قد تؤدي إلى فقدان طبقة الشمع اللامعة التي تغلف دهان السيارة، بالإضافة إلى تعرضها للتآكل والبرومة بفعل الماء والأمطار والثلوج وغيرها.

-ضرورة وجود بعض الأدوات المساعدة للمحافظة على السيارة:

ضرورة وجود غطاء للسيارة في حال تساقط الأمطار أو الثلوج، لحماية دهان السيارة بشكل كبير، بالإضافة إلى صندوق من الإسعافات الأولية وحبل لسحب السيارة في حالة الطوارئ.

-فحص إطارات السيارة:

يجب فحص إطارات السيارة في فصل الشتاء حيث تنخفض درجة الحرارة، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الهواء داخل الإطارات، حيث إن التقليل من ضغط الهواء بالسيارة ربما يمنع المكابح من أداء مهمتها على الوجه الأمثل وخاصة في حال تساقط الأمطار والثلوج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً