اعلان

هيلاري كلينتون تشبه ترامب بملك يهودي فاسد

كتب : وكالات

تطرقت منافسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأخيرة هيلاري كلينتون إلى الكتاب المقدس في حديثها عن الوضع السياسي الحالي في الولايات المتحدة.

وقارنت كلينتون، في كلمة ألقتها أمس الجمعة أثناء مراسم جنازة العضو البارز في مجلس النواب إيلايجا كامنجز، النائب الديمقراطي الراحل الذي كان في صلب تحقيق العزل الجاري بحق ترامب مع النبي إيليا.

وقالت: "مثل ذلك النبي من العهد القديم، وقف كامنجز في وجه الزعامة الفاسدة للملك أخآب والملكة إيزابيل"، ويبدو هذا الكلام إشارة واضحة إلى ترامب وزوجته ميلانيا.

من جانبها، أشارت مايا روكيمور، أرملة كامنجز الذي توفي متأثرا بمشاكل صحية عن عمر ناهز 69 عاما، إلى أن عمل النائب الراحل أصبح أصعب بكثير في الأشهر الأخيرة من حياته، في ظل "هجمات عليه ومدينته المحبوبة".

ولم تذكر أرملة النائب اسم ترامب، غير أن هذه التصريحات تبدو أيضا انتقادا موجها إلى رئيس البلاد الذي وصف معقل رأس كامنجز مدينة بالتيمور مؤخرا بأنها "مقززة" و"مليئة بالقوارض".

اقرأ أيضاً: على خطي مونيكا وكلينتون .. امرأة تتهم ترامب بالتحرش الجنسي

من جانبه، قدم ترامب المتواجد في ولاية كارولينا الجنوبية تعازيه إلى عائلة كامنجز، مشيدا بتطلع النائب الراحل إلى خفض أسعار الأدوية، وتابع: "نعتزم تحقيق ذلك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً