اعلان

النائب أحمد طنطاوي: أزمة سد النهضة قديمة جدًا ولا علاقة للسلطة الحالية بها

سد النهضة
كتب : وكالات

تحدث النائب أحمد طنطاوي عضو مجلس النواب، مساء اليوم السبت، عن ملف سد النهضة والحلول المطروحة للأزمة، مؤكداً أن المشكلة قديمة جدا وتفاقمت في الآونة الأخيرة، نافيا أن تكون السلطة الحالية هي المسؤولة عنها.

وقال طنطاوي، خلال لقائه ببرنامج "توقيت مصر"، على قناة "bbc عربي"، أن الأمانة تقضي أن نقول إن هذه المشكلة قديمة جدًا، مؤكدًا أن السلطة الحالية غير مسئولة عن صناعتها ولكنها مسئولة عن تفاقمها عبر إدارتها بأسلوب أظن هو الأسوء منذ أن نشأت مؤامرة حرمان الدولة المصرية من شريان الحياة الأساسي.

وفي وقت سابق، علق آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، على مخاوف الشعب المصري، من عدم تحديد زمن ملء خزان سد النهضة، خلال تصريحات تليفزيونية نقلتها شاشة "تن"، حيث ذكر أنه يعرف أن ما يقلق المصريين، عدم تحديد زمن ملء خزان سد النهضة.

وأضاف "أحمد": "نحن نؤمن كإثيوبيين ضرورة الاستفادة من الماء، ولكن دون إضرار بالمصريين، بعدما اتفقنا بخصوص هذا الموضوع سياسيا، سوف يستمر الخبراء من الدولتين ليتفقوا على موعد محدد لملء سد النهضة".

اقرأ أيضاً: "الوساطة الأمريكية".. ورقة التوت الأخيرة في قضية سد النهضة

وتابع: "وبناءً على توصياتهم سوف نقرر قرارًا بما لا يضر بالمصريين، وفي نفس الوقت يستفيد منه الإثيوبيين وهذا الحوار البناء سوف يستمر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة