اعلان

السلطات العراقية تحذر المتظاهرين باقتحام ساحة التحرير حال عدم إخلائها خلال نصف ساعة

كتب : وكالات

أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية في العراق، مساء اليوم السبت، بأن السلطات العراقية تمهل المتظاهرين نصف ساعة لإخلاء ساحة التحرير قبل اقتحامها.

وقامت السلطات بإذاعة التنبيه عبر مكبرات الصوات، مرفقا بالخطاب الذي ألقاه رئيس الحكومة العراقي عادل عبد المهدي قبل يومين.

في غضون ذلك، مازال المتظاهرون يحاولون عبور جسر الجمهورية والوصول إلى المنطقة الخضراء، تزامنا مع وصول تعزيزات أمنية عسكرية كبيرة وصلت إلى المكان.

من جانبها، أفادت مراسلة الوكالة الروسية في ذات البلد، اليوم، نقلا عن مصدر طبي، بوفاة متظاهرين إثنين متأثرين بجراحهما في مستشفى الجملة العصبية، الذي استقبل خلال ثلاث ساعات فقط 47 جريحا.

وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، فإن متظاهرا توفي مساء أمس في مستشفى الجملة العصبية المقابل لمول النخيل شرقي العاصمة بغداد، فيما توفي متظاهر أخر متأثرا بجراحه إثر إطلاق نار مطاطي في منطقة الرأس، صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: "الصدر" يدعو لاستقالة الحكومة العراقية ويحذر من انزلاق البلاد إلى حرب أهلية

وانطلقت أعداد كبيرة من المتظاهرين في ثورتهم التي حشدوا إليها، مساء الخميس الماضي 24 أكتوبر، في وسط العاصمة العراقية، بغداد، ومحافظات أخرى، وسط وجنوبي البلاد، ضد الفساد، مطالبين بإقالة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، وحل البرلمان، والدعوة إلى حكومة إنقاذ وطني، وانتخابات تحت إشراف دولي أممي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن