اعلان

تفاصيل 90 دقيقة استغرقها الجيش الأمريكي في تصفية أبو بكر البغدادي وأسرته بقرية "بريشا" في إدلب

أبو بكر البغدادي
كتب : وكالات

كشف مجلة نيوزويك، الأمريكية فى تقرير لها صباح اليوم نقلا عن مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة نفذت عملية استهدفت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، في سوريا وإن العملية حدثت في وقتٍ قياسي .

وقال مسؤول بالجيش الأمريكي جرى إطلاعه على نتائج العملية قوله إن البغدادي قتل خلالها في ساعة ونصف مع 8 آخرين من أتباعه،وأن القوات الأمريكية شنت غارة جوية استهدفت رأس زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، بعد أن وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على العملية قبل حوالي أسبوع، موضحا أن الغارة قد تكون أدت لمقتل البغدادي قرب قرية "بريشا" في إدلب، حيث يقع مقر عدد من التنظيمات المتطرفة.

وبعد لحظات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح اليوم، في تغريدة على تويتر، أن "شيئًا كبيرًا حصل للتو"، أعلن البيت الأبيض أن ترامب سيُدلي بتصريح مهمّ الساعة الواحدة بتوقيت جرينتش، وبالتزامن، ألمحت وسائل اعلام أمريكية إلى احتمال أن يكشف ترامب مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي.

وأفادت نيوزويك نقلًا عن مصادر مطلعة أن القوات الأمريكية شنت غارة استهدفت رأس داعش، بعد أن وافق ترامب على العملية قبل حوالي أسبوع.

اقرأ أيضا.."المرصد السوري" يكشف تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي بقرية باريشا في إدلب

كما نقلت المجلة عن مسؤول كبير في البنتاجون، مطلع على العملية قوله، وذلك، بالتزامن مع تقارير أفادت بتحليق مروحيات عسكرية أميركية فوق محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، إن البغدادي كان هدفًا لعملية سرية للغاية في آخر معقل للمتطرفين في سوريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال