اعلان

ايهاب الطاهر يعلق على تكليف الأطباء الجديد: يجب إرسال تفاصيل المشروع المزمع تطبيقه

علق الدكتور ايهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء، على نظام التكليف الجديد للأطباء، أن كل طبيب سيتم تعيينه على التخصص الذي يرغبه طبقًا للمجموع ويلتحق مباشرة ببرنامج الزمالة، العنوان جميل لكن السؤال لماذا الاستعجال الشديد فى إصدار قرارات وتطبيقها بعد أسبوعين، خاصة مع عدم وجود إجابة على تساؤلات كثير للأطباء، ومنها وضع المجندين منهم، ونظام التكليف بالمناطق النائية، ونظام الدرجات المالية وكيفية نقلها، وهل هناك طاقة استيعابية حالية لبرنامج الزمالة لتدريب الأطباء فورا على النحو المرضى؟ وكيفية تغطية العمل بالوحدات الصحية بربع الأعداد الحالية خاصة في الأربع سنوات الأولى؟ وغيرها من الاستفسارات الهامة".

وتابع د.إيهاب قائلا: لذلك أرسلنا خطاباً إلى وزيرة الصحة بضرورة إرسال تفاصيل المشروع الجديد المزمع تطبيقه حتى يتسنى دراسته وإبداء أي ملاحظة بشأنه حتى يخرج بأفضل صورة؛ لأنه قرار خطير وسيؤثر على مستقبل الأطباء في مصر.

اقرأ ايضًا.. وزيرة الصحة تدين الاعتداء على طبيب بمستشفى الهلال أثناء تأدية عمله

يٌذكر أنه أثير جدلاً منذ أيام حول تأخر تكليف الأطباء وتحدث وزارة الصحة عن مشروع جديد للأطباء، دون علم النقابة العامة أو مناقشته الأمر الذي أثار القلق في نفوس شباب الأطباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة