اعلان

محافظ الدقهلية و"الأورمان" يفتتحان وحدة الحضانات والغسيل الكلوى بمستشفى دكرنس العام (صور)

كتب : مي طارق

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، انه بحضور الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية تفتتح جمعية الأورمان اليوم الأحد الموافق 27 أكتوبر وحدة الحضانات والغسيل الكلوى بمستشفى دكرنس العام بعد اعادة تطويرها بالكامل بتكلفة قدرها 10 مليون جنيه بالتعاون مع مؤسسة النجاه الكويتيه .

وأكد شعبان أن اعمال التطويروالتأهيل قد بدأتها الاورمان قبل فترة بناء على البروتوكول الموقع فى ديسمبر 2018 وتم الإنتهاء منها، و شلمت انشاء عدد (20) حضانه بمشتملاتها وتم تشغيل خدمة التنفس الصناعى من أحدث اجهزة التنفس دوليًا ماركه المانى ، كما تم تأهيل وتشطيب وحدة الغسيل الكلوى وتزويده بعدد (10) ماكينات غسيل، بالإضافة إلى محطة معالجة مياه للغسيل الكلوى، حيث بلغت تكلفة أعمال التأهيل والتطوير 10 مليون جنيه.

نقيب الفلاحين لـ"أهل مصر": مناخ الاستثمار الزراعي غير مشجع حاليًا

وأضاف شعبان، أن مستشفى دكرنس العام تقدم خدمة علاجية مميزة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الارتقاء بالمنظومة الطبية تعد ضمن أولويات الجمعية، ومن أجل تقديم أفضل خدمة علاجية للمواطنين بمحافظة الدقهلية .

من جانبه ثمن محافظ الدقهلية دور الجمعيات الأهلية و مؤسسات المجتمع المدني ومنها جمعية الأورمان والتى لها دور داعم ومساند لخدمة المواطن على أرض المحافظة، وإستطاعت أن تقدم خدمات ومساعدات للحالات الإنسانية لخلق حياة كريمة . 

والجدير بالذكر أن الاورمان بمحافظة الدقهلية فى المجال الطبي نجحت وحتى الأن في إجراء 13188 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون ، وتسليم 6521 نظارة طبية لغير القادرين، و من إجراء 2735 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تمامًا .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي