اعلان

رئيس صيدناوي: نستهدف تعظيم الاستفادة من 180 فرع تابع للشركة.. وخطة لتطوير الأصول غير المستغلة

كشف محمد عمارة رئيس شركة "صيدناوي بيع المصنوعات المصرية" إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق أن الشركة يتبعها 180 فرعًا على مستوى الجمهورية وقادرة على إحداث تطوير في مجال السلع والمنتجات التي تقدمها للجمهور عبر سلسلة الفروع الضخمة.

وأشار عمارة في تصريحات خاصة إلى أن الشركة انتهت من التعاقد على تطوير فرع الخازندار التاريخي بتكلفة استثمارية 90 مليون جنيه موضحا أنه تم إنهاء جميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بالتراث الحضاري.

وأوضح أن الشركة لديها خطة تطوير واستفادة من الأصول غير المستغلة؛ إذ كان يوجد 10 فروع مغلقة في السابق ولكن تم تطويرها.

وأضاف أن الشركة أجرت بروتوكولات مع الإنتاج الحربي حيث أن منتجاته لها أولوية في البيع للمستهلك لوجود الثقة ولفت أنه من المتوقع تحقيق 13.5 مليون صافي الأرباح خلال العام المالي الجاري.

وتابع أن موقف طرح الشركة في البورصة المصرية يعود إلى السياسة الخاصة بالدولة للطرح في البورصة موضحا أن الطرح يدعم الشركة ويساعد على توفير سيولة مالية لها.

وأوضح أن الشركة كانت لديها أصول تتمثل في أراض بفرع بسيون وجزيرة بدران، يتبعان مشروع طنطا الذي سيتم إنهاؤه آخر العام، وهو عبارة عن مول كبير بالمشاركة مع القطاع الخاص وسيتم الاستفادة من الأصول عبر مشروعات تنموية.

وأكد أن مساندة الشركة القابضة للسياحة كانت عاملا مهما للغاية في التحول من الخسائر إلى الربحية حيث يحسب للشركة القابضة للسياحة ما تتخذه من منهج في الإدارة يتمثل في الجرأة بالاعتماد على القطاع الخاص لحل أزمات السيولة التي تواجه الشركات.

وأشار إلى أن هناك فرق بين مشاركة القطاع الخاص المصري للتطوير، حيث أن معدل التطوير يزيد سنويا إضافة إلى زيادة معدل المبيعات ما يساهم في ارتفاع الأرباح ويعود بالإيجاب على العاملين، أما المستثمر الأجنبي فله موقف آخر حيث يعد ذلك خصخصة، والدولة حاليا لا تفكر في الخصخصة.

نقيب الفلاحين لـ"أهل مصر": مناخ الاستثمار الزراعي غير مشجع حاليًا

وأكد أن الشركة لديها فرع سيدي جابر 3000 متر، وهناك عروض كثيرة للتطوير وندرسها حاليا ودائما ما نجد أن الفروع مؤجرة قانون قديم وقبل أي خطوة يتم ترخيص التطوير ونعمل على ضم الشركات التجارية بنسبة متفقة عليها ويتم عمل التطوير ونتفق مع الملاك فيما يتعلق بالتطوير وهناك بعض المنازعات التي تحدث على بعض الفروع ونتعامل معها من خلال الشئون القانونية.

وأشار إلى بروتوكول التعاون مع الإنتاج الحربي ومنتجاته الجيدة للغاية وأسعاره المناسبة وهناك اتفاق مع شركة بي تك واسم بيع المصنوعات المصرية في الأقاليم جيد للغاية لذا تسعى شركات القطاع الخاص لمشاركتهم في تطوير الفروع وهناك اتفاق يتم مع شركة النساجون الشرقيون لتطوير فرع فاقوس.

وأوضح أنه لايوجد مشاكل مع الكهرباء والغاز لأننا ندفع المستحقات والضرائب مشيرا إنه من المنتظر انعقاد الجمعية العمومية لاعتماد ميزانية العام المالي 2017-2018 في منتصف أكتوبر المقبل.

وأضاف عمارة أن الشركة لديها خطة،لاستغلال كافة الفروع بالشراكة مع القطاع الخاص، خاصة فروع الكساء الشعبي، والتي تم استغلال 20 فرعا منها موضحا أنه تم افتتاح فرع باكوس بالإسكندرية بتكلفة نحو 8 ملايين جنيه وجار تطوير فرع ميت غمر بـ10 ملايين جنيه، بجانب فرع المنشية بالإسكندرية بنحو 5 ملايين جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف