اعلان

رئيس القابضة للنقل: دمج شركات النشاط المتماثل لخلق اقتصاديات تشغيل وقدرة تنافسية عالية

اللواء صلاح الدين حلمي رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والب

كشف اللواء صلاح الدين حلمي رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، عن أنه سيتم التوسع في الخدمات اللوجستية في إفريقيا وذلك في إطار الاستفادة من تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي حيث يمثل ذلك خطة جسور التجارة الخارجية.

وقال رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري في تصريحات خاصة، إن مصر تمتلك الكفاءات التي تؤهلها لإحداث تنمية اقتصادية بجميع المجالات.

وأشار إلى أن الشركة القابضة للنقل مع وزارة قطاع الأعمال العام لديها رؤية في تطوير منظومة النقل البري والبحري للشركات التابعة لها.

وأوضح حلمي أن هناك خطة شاملة لإعادة هيكلة الشركة القابضة من النواحي الفنية والإدارية، وإعادة التوزان إلى محفظة الأوراق المالية.

ولفت حلمي إلى أن الشركة القابضة تدير محفظة ذات أنشطة متنوعة عبارة عن "خدمات بحرية، نقل ركاب وبضائع، وخدمات سيارات"، وتتنوع النتائج إلى شركات عالية الربحية، ومتوسطة الربحية، ومنخفضة الربحية موضحا أنه وفقا لتنوع المحفظة الاستثمارية تم وضع الرؤية لإعادة الهيكلة.

اقرأ أيضا: رئيس القابضة للنقل: نعتزم التوسع في الخدمات اللوجستية بإفريقيا

ولفت إلى أنه يتم دراسة دمج الشركات ذات النشاط المتماثل سعيًا لخلق كيانات أكثر فاعلية تتمتع باقتصاديات تشغيل وقدرة تنافسية عالية، وذلك في قطاعات التوكيلات الملاحية ونقل الركاب والبضائع والتجارة الخارجية.

وأوضح أهمية التكامل بين الشركات العاملة في مجال التجارة الخارجية من ناحية، وشركات الشحن والنقل وخدمات الموانئ من ناحية أخرى لتوظيف ذلك في دعم التجارة الخارجية، والتعاون مع شركات التأمين التابعة في توفير خدمات لوجستية للتصدير والاستيراد، والوصول إلى أسواق جديدة في إفريقيا وأوروبا.

وأشار رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، إلى أن بيوت الخبرة العالمية ستتولي العمل على إعادة هيكلة الشركة والكيانات التابعة لها، مشيرًا إلى خضوع جميع رؤساء الشركات التابعة، فى الوقت الحالى، لتقييم من وزارة قطاع الأعمال العام ومسئولى القابضة، فى إطار التوجه لاستمرار الكوادر المتميزة.

وأشار إلى أنه سيتم دمج شركات النقل البري في اطار العمل علي تحسين منظومة النقل البري التي تقدمها شركات القابضة للنقل علي مستوي الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة