اعلان

توقيع الكشف على 155 حالة مرضية بالقافلة الطبية لجامعة المنيا بـ" قرية الإسماعيلية"

أطلقت جامعة المنيا قافلتها الطبية والخدمية للكشف على أهالي قرية الإسماعيلية التابعة لمركز محافظة المنيا، ضمن سلسلة من القوافل التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للقرى المحرومة بالمحافظة، وذلك برعاية الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بهدف تقديم الخدمات الصحية لأهالي القرية والحد من الأمراض المنتشرة عند الأطفال.

ومن جانبه، أوضح الدكتور "جلال" أن القافلة استقبلت 155 حالة مرضية تم توقيع الكشف عليهم بمقر الوحدة الصحية بالقرية، حيث تم توقيع الكشف على 65 حالة مخ وأعصاب، و29 حالة من الأطفال، إلى جانب 29 حالة رمد، و13 حالة أنف وأذن وحنجرة، بالإضافة إلى توقيع الكشف على 14 حالة مرضية في النساء والتوليد، و5 حالات عظام.

وأكد الدكتور "محمد جلال"، أن قافلة جامعة المنيا خصصت أحد الغرف بالوحدة الصحية للقرية لصرف الأدوية العلاجية لأهالي القرية بالمجان، تخفيفًا على كاهل المرضى، مشيرًا إلى أن القافلة ضمت عددًا من الأطباء والمتخصصين من أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والتمريض لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي القرية.

أشرف على إطلاق القافلة الدكتور مجدي مصطفى كامل وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومنسق عام القوافل، وصلاح سيد يوسف المدير التنفيذي للقوافل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً